مع نهاية 2018 ..اجمالي بلاغات "سمير صبري" 3000بلاغ

533

عُرف بين المصريين ب "محامي البلاغات" لكثرة عدد البلاغات التي يقدمها بشكل يمكن أن يعتبر أسبوعي أن لم يكن يومي، ضد الجميع ، لا يمكنك أن تتوقع على الإطلاق فيمن سيقدم بلاغه اليوم ، بالطبع هو المحامي المصري "سمير صبري" فهو مولع برفع قضايا ضد مختلف فئات المجتمع دون استثناء، سياسيين وفنانين ورياضيين وشركات.

يبدو أنه يقضي وقته كاملًا في مشاهدة القنوات التلفزيونية ومتابعة الأخبار ورصدها على السوشيال ميديا، بحثا عن فريسته لقضية اليوم فيتجه إلى النائب العام ويتقدم بالبلاغ.

جمعنا أبرز البلاغات التي قدمها خلال عام 2018 فقط ، وهذا على سبيل المثال لا الحصر، وكان أخرها -حتى الآن وقد باقي من زمان عام 2018 أيام قليلة-،  تقديمه بلاغ  للنائب العام يتهم فيه محافظ القاهرة بالإهمال في مهام وظيفته، وذلك بعدما فاجئ الرئيس عبد الفتاح السيسي، "عبد العال" خلال افتتاحه عدة مشاريع في الجبل الأصفر بعدة أسئلة لم يستطع المحافظ الإجابة عليها ما وضعه في موقف محرج، على الهواء مباشرة، أثناء نقل الافتتاح على شاشات التلفزيون.

من قبل المحافظ تقدم صبري ببلاغ ضد الفنانة رانيا يوسف حيث اتهمها بخدش الحياء العام بعد ارتدائها فستان مثير للجدل، ولا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه، وذلك بعد ظهورها خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ 40، مما أجبرها على الاعتذار له للتنازل عن البلاغ.

كما اتهم الفنانة هيدي كرم بتهمة إهانة المرأة المصرية، بعدما قالت خلال حلقة برنامج "نفسنة" بأن 40% من المصريات يخن أزواجهن.

كما اتهم محلات التوحيد والنور، بعرض حذاء، على نعله علم مصر.

كما تقدم بثلاث بلاغات عاجلة للنائب العام المستشار نبيل صادق، ونيابة أمن الدولة العليا، والمدعى العام العسكرى، ضد رامى عصام وجلال البحيرى وأحمد الجارحى ووليد عاطف ، بسبب أعمالهم الفنية.


وتقدم ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا ضد موقع إخباري يُسمى «إعلاميون كاذبون»، لأنه يحرض ضد الدولة وضد الرئيس ويدعو إلى الفوضى والعصيان المدنى.


في أحدى حواراته الصحفية أكد أن عدد البلاغات التي تقدم بها  ضد منتقدى الرئيس يقارب الثلاثة آلاف بلاغ.


كان صبري قد تقدم بالبلاغ باتهام خالد علي بفعل "إشارة بذيئة" بيديه في حضور حشد كبير من الناس أمام مقر مجلس الدولة عقب حكم الإدارية العليا المتعلق بتيران وصنافير، مشيرًا إلى أن الفعل الذي ارتكبه خالد على يمثل خدشًا للحياء العام ويعاقب عليه القانون، ووجهت له النيابة تهمة القيام بفعل فاضح وخادش للحياء العام.

 تقدم صبري ببلاغ للنائب العام، ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب، بتهمة إهانتها وإساءتها لمصر خلال إحيائها لحفل في لبنان، وقال "صبري" في بلاغه: "فى الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة تهكمت المطربة شيرين عبدالوهاب بأسلوب متدنٍ، أثناء إحيائها حفلًا غنائيًّا في لبنان، عندما ردت على معجبة طلبت منها أغنية "ماشربتش من نيلها"، قائلة: "هيجيلك بلهارسيا"، وتابعت شيرين ساخرة بقولها: "إشربى إيفيان أحسن".


وفي عام 2016 تقدم "صبري" بتقديم بلاغ، ضد الفنان أحمد مالك، وشادي حسين، مراسل برنامج "أبلة فاهيتا"، لعرضهما فيديو "يهنئون فيه الشرطة بمناسبة 25 يناير، عن طريق نفخ واقي ذكري على هيئة بالونة"، لنيابة وسط القاهرة للتحقيق فيه.


وفي عام 2014 حصل على شهادة الانضمام لموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية من حيث عدد البلاغات التي تقدم بها ضد أشخاص..خلال 3 سنوات بما يقرب من 400 بلاغ، كان من بينهم بلاغ ضد النائب العام نفسه.

وفي 26 يوليو، تقدم ببلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة العليا ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بتهمة تشويه مؤسسات الدولة ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالاقتصاد المصري.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك