العرافة

360

كثيرا ما نرى أن المخرج يضع لمسة الفنتازيا الخاصة بأفلامة عن طريق عدة أساليب ، شخصية الساحر ، النصاب ، الفهلوي دائما ما يثيروا نظره إعجاب المشاهد ويلفت أنتباهه وخياله و لمجاراة المخرج و استنتاج المشاهد التالية . أجمل الهوايات التي يمكن أن يستمتع بها مشاهد ذو نظرة ثاقبه مع تتالي الأحداث ، أيضاً وجود عرافة تري المستقبل وتتنبئ به و تعلم ما لم يعلمه سوي الجدران وما تحتويه و ما يحدث تحت الأسقف وما يداريها  هي نموذج قوي ، نموذج يتمتع بحاسة سادسة ، قوي خارقة في معرفة المستقبل و من بيننا لا يتمني في ذاته أن يحتوي علي قوة مثل تلك. 


العرافة التى تنبئ الزوجه بخيانة زوجها وتعلم الرجل متى سوف يأتيه الحظ و يجد الكنز ومتى ترزق الفنانه شهرتها ، العرافة التي يصدقها معظمهم منذ الكلمة الأولى ، هل هو التشبث بالأمل ، أو غير ذلك..   .


وبكل ما هي قادرة على رؤيته تستثير عقول البشر  ليتلهفوا على سؤالها مره بعد مره ، لأن كثيراً ما يخطئ الإنسان في ترجمة الرساله التي يتلقاها من علي لسان العرافة ،دائما ما يتلهف لمعرفة الاكثر والاكثر وتصبح عندهم عادة ، عادة  الاستماع ، من يقول عنهم ماذا و ماذا سوف يحدث بالغد ، ولكن العرافه لا تخرج كل كروتها مرة واحده ، وتثقل السائلين بهمومهم و مصائبهم وبعض الأحيان تخبئ عنهم واقعهم او مستقبلهم الأسود وتصبح العرافة الصديقة القريبه البعيدة ، تصبح هي الدكتور النفسي الذي يثقل أحياناً الاضطرابات النفسية التي يعاني منها البشر ، ولكن علي الأقل الدكتور النفسي متلق مستمع و ليس شاهد ، العرافة شاهده علي كل ما هو سئ و كل ما هو جيد و تري ما لم تراه عين بعد  .


وبكل ما هي قادرة عليه وبكل استنارتها لا ينظر أحد إليها بعين الشفقة دائما ما  يلاحظوا القوة والثبات في عينها  .


لكنهم لو يعلموا ما يخبئه صدرها ويحتويه قلبها من هموم ليس من البشر و لكن من العالم بأثره بالطريقة التى يميل لها المستقبل والطريقة التي تحدث بها الأمور والتى سبق لها أن رأتها من قبل في عينها الثالثة.


و يا ويلاه اذا حدث و وقعت بالحب تعلم جيداً ما شاهدته وراء الجدران ، في حال إن حبيبها قام بخيانتها ، وماذا حدث وإلى اي مدي كان التطاول ، وتعلم مستقبلها جيدا ، وترى في عين المستقبل كم الحظ الأعسر الذي سوف يواجها ، و تتنبئ في عين الحقيقة إن كانت الكلمات العذباء صادقة أم بها زيف وخداع لأنها " العرافة " .. كذب المنجمون ولو صدفوا .


صدقوا في مشاعرهم التي تحتويها قلوبهم بحق كل ما مر عليهم وبحق كل ما لم يمروا به فهم فقط يعلمون . 

يعملون ما لا يعلمة غيرهم و يدركون نظرة البشر إليهم و يدركون أيضا أن دورهم بالنسبه للبشر. ما هو إلا فانتزيا مخرج فانتازيا الإله ، لأنه في وقتا معين بدقيقة ما سوف يظل الليل على كل القلوب وتصبح جميعها متشابهه إلا في لحظة وزنها مع ريشه الحساب يوم توزن القلوب ويعلم الخالق من يطب ريشته وما تفوق.


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك