معركة الأسد والقطة تحرش غنائي لا يعد فنا

551


في معركة دائرة منذ يومين  بين الفنان محمد رمضان والممثلة بشرى، تبنتها السوشيال ميديا بشكل موسع وذلك بعد أن نشرت بشرى فيديو كليب بعنوان"كوبرا" تنتقد فيه محمد رمضان بشكل ساخر وموسع وكان واضحًا للجميع، وبعد رودو الفعل المتباينة للجمهور.


نشر الفنان رمضان، ما يبدو أنه رد قاس عبر صفحته في فيسبوك، بشرى على شكل مقطع فيديو تظهر مجموعة من جمهوره ومتابعي أغانيه، يرددون أغنية "الملك"، وكتب رمضان في تعليق كتبه فوق فيديو أغنيته: "الباشا اللي سرح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة".


في الوقت الذي صرحت فيه بشرى بأن الأمر هو فن ولا يقصد به أحد بعينه،راي الناقد الفني طارق الشناوي أن ما حدث في الأغنية هو  تتحرش بمحمد رمضان، وسخرية منه، لا سيما بعد أن أصبح يلقب من قبل البعض بـ "نمبر ون" و"الملك".

في معركة سابقة بين  رمضان وبشرى حيث صرح رمضان في أحدى البرامج تعليق على مهرجان الجونة السينمائي، أنه لا لايعرف إذا كان وجهت له دعوى أو لا ولكنه منذ دخول الجيش ممتنع عن أي دعوة  قبل  عرضها على ادارة الشئون المعنوية للموافقة،   ولا يعرف إذا كان تم إرسال دعوة لا أم لا  لكنه يعتقد أنه كفرد قوات مسلحة مينفعش ظهوره في مكان في حاجات  يقدم فيه الخمر على سبيل المثال.


الأغنية متجاوزة فكرة الفن المعروفةA diss trac  أو Diss song ، هو فن منتشر فى العالم ويعني تقديم أغنية هدفها مهاجمة شخص آخر لفظيا، وهي طريقة غنائية ساخرة لاقت رواجًا كبيرًا خلال الفترة الماضية خاصة بين مغني الهيب هوب.

 

في حين أن عادتنا  ما يتصارع نجوم مع نجوم مفيش ولا يوجد مقارنة بينهم  في نفس التراك، فبحسب الشناوي رمضان  سوبر ستار رغم إخفاقاته على مستوى الفني.


الكثير من الفنانين اتقدوا أغنية بشرى نقد لاذع للغاية إلا أنها لم تعلق على أحد من هذه الأراء.. حتى شنت هجومًا عنيفًا على مغني فريق "كايروكي"، أمير عيد، بعد أن كتب: "ماكنتش أتخيل إن في حاجة أسوأ من أغنية نامبر وان، لحد ما سمعت أغنية بشرى"، وهو التعليق الذي كتبه قبل يومين وشهد رواجًا كبيرًا على موقع "تويتر".



لترد عليه قائلة: "رأيك على الراس يا فنان، بس لا مؤاخذة إنت كمان صوتك مش عندليب، لكن باحب كلماتك وأغانيك باسمعها، أصلى لابسة أستك وسط ناس بلاستيك. وكل واحد حر فى رأيه، ما احنا ديمقراطيين ولا إيه؟؟ فى الأغانى وبس؟!».


ليرد عليها أمير عيد، قائلًا: "الديمقراطية حلوة والإنترنت إدى للناس فرصة للتعبير طالما في حدود الأدب.. أرجو ماتاخديش الموضوع بشكل شخصي، ده مجرد رأي في الأغنيتين مش في شخصكم ولك كل الاحترام كإنسانة.. معروف إن صوتي وحش وأكيد أنا مش عندليب ولا حتى غراب... أنا نسر فارد جناحه في السما وبيتفرج عليكم من فوق.. تنفع أغنية".




أغنية "كوبرا" والتي طرحت قبل يومين، محققة ما يقرب من مليون و50 ألف مشاهدة على موقع "يوتيوب"، ويرجع هذا إلى شعبية وجماهيرية الفنان الذي قصدته من خلال أغنيتها، وهو محمد رمضان.


أتت الأغنية بعد إعلان  محمد رمضان، عن طرحه أغنية جديدة بعنوان "مافيا" نهاية الأسبوع.


سر كلمة النادي والساحة وسر رقم 70 في أغنية كوبرا يرجع 

إلى وقت سابق أراد محمد رمضان أن يوصل رسالة إلى زملائه بالوسط الفني بطريقة غير مباشرة، لمن يهاجمه أو يقلل من نجوميته وشعبيته، قائلا فى إحدى أغنياته: "الساحة دي بتاعتي وأنا اللي شاكمها.. شعبية إلهية عمري في يوم ما أسيبها"، وأردت بشرى أن ترد عليه بنفس الطريقة من خلال "كوبرا"، قائلة: "لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادي.. ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين.. كل الكلام يا عيني قالوا على الفاضي ده محصلش رقم 70".


أما رقم 70 الذي رددته بشرى خلال الأغنية ووضعته على ملابسها في الكليب، تقصد به أن مسلسل "نسر الصعيد" الذي عرض فى رمضان الماضي، للنجم محمد رمضان حققت حلقاته 70 مليون مشاهدة، أما أغنيتا "الملك" و"نمبر وان" اللتان صدرتا قبل أشهر قليل، فلم يقتربا بعد من 70 مليون مشاهدة، حيث حققت الأولى 59 مليون مشاهدة، والثانية 66 مليون مشاهدة.


القناع الأسود حيث أظهر كليب "كوبرا" موديلا يشبه كثيرًا الفنان محمد رمضان، يرتدي ماسك أسود ما اعتبره الكثيرون إعادة إلى العنصرية بين الأبيض والأسود، في الوقت الذي تبنى فيه الفنانون حملة "لا للتنمر".

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك