منتهي الصلاحيه

380

ظهرت مؤخرا مجموعه من الحملات المقاطعه  لعدد من السلع،كحمله خليها تصدي المقاطعه لشراء السيارات،وحمله خليها تسوس المقاطعه للاخشاب.

كذلك حمله خليها في المصنع المقاطعه للسجائر.

هذا الحملات جاء بها منظموها لمقاطعه السلع التي يزداد سعرها بشكل جنوني وأصبحت في غير متناول الجميع ،في الحقيقه.

فهذا الحملات قد تكون سلوكا جيدا في مقاومه الغلاء بالاستغناء.

ولكن لا افهم ماعلاقه مقاطعه السلع بمقاطعة المرأة.

فالمرأة ياعزيزي مطلق هذه الحمله الوضيعه إن صح التعبير،⁦:-) حمله خليها تعنس⁦:-(⁩،المراه لاتباع ولا تشتري،الانثي ليست سلعه،ولو افترضت انك أطلقت هذه الحمله لمواجهه غلاء المهور مثلا فهذا الأمر لم يعد سائدا في ظل هذه الظروف التي تمر بها الشعوب.

من اين جئت بهذه الحمله ،ولمواجهه اي شئ؟!

نادرا ما نجد فتاة أو أسرة تغالي في مهرها أو في متطلباتها،فالجميع يعاني ظروف الحياة ،كل أسرة لها ابن أو أخ سيقدم علي تللك الخطوة أو اقدم فعلا،نادرا مانجد أسرة ،هذة الايام تكيل بمكيالين  فيما يتعلق بأمور الزواج بين أبنائهم.اي بين الفتاة والولد.

اري أنه علي العكس من اعتقادهم المريض،بأن العائلات الان أصبحت تتساهل اكثر في تكاليف الزواج، فإما بالنسبه للمهور فأصبح يكتب في عقود الزواج مؤخرا، والشبكه تقلصت الي خاتم ودبله، وتكليف الزواج وتجهيزاتها أصبحت مناصفه بين العروسين، كذلك تكاليف الفرح في بعض الاحيان،وخلال الزواج تشارك الزوجه في الإنفاق علي بيتها اذا كانت تعمل وقد يكون هذا الإنفاق رغما عنها بموجب قهر الزوج ،واذا كانت لاتعمل فقد يشارك اهلها في الإنفاق رغبه منهم في المساعدة،اما اذا حدث خلاف وساءت الأمور الي حد الطلاق ،فقد تدفعها الي التنازل عن كل حقوقها أو حتي الي الخلع  ،في محاوله منها للنجاة بنفسها،واذا كان هناك اطفال،ستصبح هي الاب والام معا ،لانك غالبا تتنصل من مسؤوليتهم،هذا مايحدث غالبا بل قد يصل الي دائما،ف عن أي مغالاة تتحدث ،عن أي مغالاة دفعتك  للاعتقاد بانك اغلي وأثمن ، عن أي مغالاة دفعتك لإطلاق مثل هذة الحمله.

لا اري سببا لاصطناعك هذا الهراء سوي انك تشعر بالدونيه،ولاتثق بذاتك،وتبعك من علي نهجك.

 فالمرأة ياعزيزي ،امك وزوجتك وابنتك، واختك التي قد تكون لم تتزوج بعد.

كيف تقبل بهذا الوصف المخزي ،علي نصفك الآخر بل علي عائلتك كلها.

كما أنه وبحسبه بسيطه جدا،اذا أصبحت المرأة عانس ،فستصبح انت ايضا عانس،بمن ستتزوح،هل ستتزوج بامراه من الفضاء.

هل اعجبك اذا وصف عانس؟؟

ودعني اخبرك إن كنت لاتعلم،بان جيلا بأكمله من الفتيات يعزفن عن الزواج،لانهن لم يجدن رجلا حقيقا،في اعتقادهم أن هذا الزمان مليئ بالذكور ويفتقر للرجال.

دعني اخبرك إن كنت لاتعلم ،بأن هناك سيدات كثر،يتمنين الفوز بهذا اللقب هربا من زواج فاشل ،وزوجل لايحمل من الرجوله سوي خانه في بطاقه الرقم القومي.

ودعني اخبرك ايضا ،بأن الخطأ ليس خطئك وحدك،فهناك من ترى نفسها سلعه،وتسعى بشراسه وبكل جهاله،للحصول علي لقب متزوجه والهروب من وصمه العنوسه،ولكن دعني اخبرك إن من تنظر لنفسها بأنها كذلك،فهي لاتراك سوى،وسيله أو أداة للفوز باللقب ،لقب زوجه وام.

واخيرا دعني اخبرك،ان كنت لاتعلم،ان المرأة إذا تجاوزت سن الانجاب،فهي لم تتجاوز الحياة ،ولم تتجاوز الحق في السعادة والانسانيه،وانها مهما بلغ بها العمر،لن تلصق باركود الexpiry علي جبينها،تلك التي تؤمن أنها بشر ،اما هذةالتي تصنف نفسها بمنطق الدونيه وانتهاء الصلاحيه،فانت بها اولى..دومتم جميعا بشر بلا تاريخ صلاحيه.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك