نواعم التحرير .. نص الدنيا

666

نواعم التحرير .. نص الدنيا .. بنات و شابات و عجائز .. شاركن الحُلم فلم يذهبن إلا بالنصر .. افترشن الأرض و بقين ثابتات في خضم معاركه الضارية فلم يتحركن خوفا من رصاصٍ أو خرطوش .. بقين واقفات لا يثنيهن الخوف و لا يثبط عزيمتهن القتل .. 

نساء التحرير .. عددهن لم يتم احصائه و لو تم لأعطيتُ لكلِ منهن وردة .. 

كان دور المرأة المصرية واضحا في الحشد فكانتا أسماء محفوظ و إسراء عبد الفتاح من أوائل فتيات الثورة والإعداد لها ..  ومع انطلاقة الثورة انخرطت المصريات فيها  منذ اليوم الأول فلم تبال النساء بالقمع و التخويف الذي كان يحيط بالميادين و امتلكن الإصرار فسُجلت أسماؤهن مبكرا في قوائم الشهداء أميرة من الأسكندرية – كريستين من القاهرة – أميرة محمد إسماعيل – رحمة محسن أحمد من روض الفرج القاهرة – رشا أحمد جنيدي من العمرانية جيزة ..

شهيدات عطرن الميدان بدمائهن .. و ما زالت الثورة مستمرة  تسري في عروق عاشقات الوطن .. الحالمات يحاولن أن يودعن زمناً من القهر و يهددن عروش الطغاة .. بطاقة يناير  ...  فيناير الأمل و الحب .. يناير  الانتظار و التعلق في تحقيق عدل ضائع و حرية مفقودة .. يناير يقظة شباب شابات تمنوا التغيير و سعوا له .. يناير الثورة التى انقض عليها  المنقضون و أصروا على تركيع شبابها .. ولكنها مازالت تغذي أرواحنا .. و تشعل نار الأمل فينا ..

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك