التعليم و"شاومينج"تحدي جديد مع بداية الامتحانات

241

بدأت أمس الاثنين، اختبارات الثانوية العامة المصرية، وبدأ معها تحدي جديد من صفحة تسريب الامتحانات المعروفة باسم: "شاومينج"، ففي الثامنة صباحًا، وقبيل بدء اختبار اللغة العربية بساعتين فقط، نشرت الصفحة اختبار المادة.

ونشرت"شاومينج بيغشش ثانوية عامة وأزهر" نموذج امتحان، وزعمت الصفحة أنها امتحان للغة العربية للثانوية العامة 2018، معلقة على النموذج "اشربي يا وزارة، شاومينج حي لا يموت".

وقالت الصفحة، سيتم حذف الامتحان في تمام الساعة 10 صباحًا، وتعلن أن الصفحة السابقة أُغلقت، وكانت وزارة التربية والتعليم الفني قد أعلنت عن إغلاق مجموعة من الصفحات التي تهدد سلامة إجراءات الامتحانات، مؤكدة أنها ستتصدى بكل حزم لأي محاولات تسريب أو غش، وذلك بمعاونة الجهات الأمنية.

في السياق ذاته، اعتبر موقع "البوابة نيوز"، أن هذا التحدي بلاغًا للجهات المعنية، لضبط مروجي الغش، والذين يحاولون إحداث خلل في المنظومة التعليمية.

ووفقًا لما صدر من بيانات رسمية عن وزارة التربية والتعليم، فإن الوزارة أكدت على أن ما حدث الأحد الماضي، عبارة عن قيام طالب بتصوير ورقة امتحان اللغة العربية وتسريبها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وبعد بحث وتحرى تم التأكد أنه طالب فى مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، وتم تحرير محضر بالواقعة والتحقيق مع الطالب – وفقًا لبيان الوزارة.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم ولجنة التعليم بمجلس النواب أنه لا مكان لـ"شاومينج" هذا العام، والأمور كلها تسير على ما يرام داخل لجان المحافظات عدا عدد من حالات الغش المعتادة بين الطلبة التى  تم رصدها وتحرير محاضر بها.

يذكرأن إجمالي الطلاب المتقدمين لاداء إمتحانات الثانوية العامة 656 ألفًا  و343 طالبًا، ووصل عدد رؤساء اللجان 1777، وإجمالي من انضموا لمراقب أول 1777، و11473 مراقبًا، و92526 ملاحظًا، و1700 عضو قانوني، و7653 معاونًا، 55.612 مقدري الدرجات، و8394 عضو أمن، بإجمالي عدد للمشاركين في العملية الامتحانية، 180912.


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك