حفل قرعة "كأس افريقيا" .. بين الاشادة والسخرية

203


أجريت مساء الجمعة في  محيط الأهرامات مراسم قرعة كأس الأمم الإفريقية المقبلة والمقرر إقامتها في مصر في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم.


وسيتم توزيع المنتخبات على 6 مجموعات تقام بأربع مدن مختلفة بحيث يتأهل صاحب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة جانب أفضل 4 منتخبات حصلوا على المركز الثالث في المجموعات إلى الدور ثمن النهائي "دور الـ 16".


كان هناك عدد من اللقطات البارزة في حفل قرعة كأس الأمم، حيث وفد إلى مراسم القرعة العديد من نجوم القارة السابقين أمثال الحاج ضيوف ومصطفى حجي ويايا توريه بجانب مدربين المنتخبات ورؤساء الاتحاد ورئيس الكاف أحمد أحمد.


تخلل الحفل بعض الألعاب النارية والأغاني الإفريقية مصحوبة ببعض الفقرات الاستعراضية، وذلك قبل انطلاق مراسم القرعة وسحب المنتخبات.


وأسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية عن وقوع المنتخب المصري في مجموعة سهلة رفقة منتخبات أوغندا وزيمبابوي والكونغو، حيث ستقام مباريات تلك المجموعة على ستاد القاهرة.


كما أسفرت القرعة عن مجموعات مثل المجموعة الرابعة التي ستضم منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، فيما تلاشى المنتخبات العربية المواجهات الأسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا 2019، التي أجريت فعاليتها بمنطقة سفح الأهرامات، بالجيزة، مساء الجمعة، عن وقوع المنتخب الوطني بالمجموعة الأولى، بجوار زيمبابوى ، أوغندا والكونغو.


وتستضيف مصر البطولة للمرة الخامسة في تاريخها، في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

في الوقت ذاته سيطرت 3 مشاهد على حديث رواد السوشيال ميديا، حازت على السخرية والنقد في تنظيم الحفل وبعض الحضور تمثلوا في الأتي:

بمجرد صعود فرقة فابريكا الموسيقية، على خشبة مسرح حفل القرعة، أصبحت مسارا للسخرية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك  بسبب زيادة وزن بعضهم، وعدم ملائمتها لحفل رياضي، فله دلالة ساخرة بالطبع.

الأمر الذي علق عليه مدير أعمال الفرقة، قائلا: "الانتقادات التي نالت من الفرقة في غير محلها ولم يهتم أحد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالاستماع إلى العرض الغنائي المسرحي الذي قدمناه، خاصة أننا فرقة مسرحية غنائية ولسنا براقصين ولم نستعد للحفل سوى من ثلاثة أيام".

مبررًا الأمر بأن الفرقة ظهرت بشكلها الطبيعي ورفضت إحضار ممثلين يقدمون العرض بدلا عنا،.

قوبلت إطلالة اللاعب المغربي السابق، مصطفى حجي، بحفل سحب قرعة بطولة أمم أفريقيا، بسخرية واسعة من قِبل نشطاء موقع «تويتر».

وظهر «حجي» بإطلالة رمادية اللون، إلا أن ارتدى بنطالًا قصيرًا للغاية دفع نشطاء للسخرية منه.

وقال أحد النشطاء: «مصطفى حجي جاي يتوضا في سفح الأهرامات»، فيما قال آخر: «لما تبقى لسة صاحي من النوم والبنطلون مرفوع».

في حين حازت الفنانة الشابة هاجر أحمد  على  لفت الانتباه بعد ظهورها بملابس تحمل الزي الفرعوني القديم، وارتدت فستانا أبيض، خلال مرافقتها للنجم الكاميروني سونج أثناء جولته بصحبة كأس الأمم الإفريقية، والذي جاب خلالها شوارع القاهرة والجيزة، حتى وصل إلى مقر الحفل بالأهرامات.

وهي  ملكة جمال الكوكب "ميس إيكو بلانيت" للسياحة والبيئة لعام 2016، التابعة للأمم المتحدة، وفازت أيضا بلقب "ميس كونيالتي".

علق أيضًا رواد السوشيال ميديا على المذيعة مريم أمين ، خاصة أنه كانت لها إطلالة جيدة خلال تقديمها الحفل، وبالتالي التعليق على الحفل كان بين السلب والإيجاب على بعض المظاهر الموجودة.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك