محبو صلاح: "راموس" مثال مروع للاعبين الجدد

498

إصابة في الكتف، تسببت في حزن مصري وعربي في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الواقع الفعلي، المصاب كما يعرف الجميع هو محمد صلاح، والواقعة حدثت خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي.

غادر صلاح الملعب على إثر إصابته في الدقيقة 30 من الشوط الأول، وهو ما بدا تأثيره واضحًا على فريقه، وانتهت المباراة بفوز النادي الإسباني بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد، وبإحراز مدريد اللقب الثالث على التوالي والـ 13 في تاريخه.

الكثيرون اعتبروا الإصابة مقصودة، بعد ما أسموه ترصد "راموس"، لاعب ريال مدريد للنجم المصري، وكان بين هؤلاء محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المصري السابق.

الإصابة خلقت جوًا من التضامن، وكان أبرز المتضامين فنانون وشخصيات عامة، الذين عبروا عن تضامنهم عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، فنشر النجم أحمد السقا نشر صورة لصلاح وكتب: "قولوا يا رب.. اللهم اشف عبدك محمد صلاح شفاءً عاجلًا لا يغادر سقمًا"، فيما قال الفنان يوسف الشريف: "لا نملك الآن غير الدعاء.. ربنا يشفيك يارب وترجع بألف سلامة.. بطولة عار على الريال".

أما محمد هنيدي، فكانت تدوينته: "ربنا لا يكسبك ولا يربحك يا راموس.. لما تكون خطة نادي بيقول على نفسه أفضل نادي في العالم إصابة نجم الفريق المنافس يبقى آخره نقول عليه غرزة بلطجية.. بعد كدة جيبوا أحسن فاندام يدربكوا".

كما قدم محبو النجم محمد صلاح، عريضة لكل من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، "ويفا"، والاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، لمعاقبة راموس، لاعب نادى ريال مدريد، على خلفية لعبه العنيف، وتعمده إصابة صلاح.

وقالوا في العريضة التى قدموها، " أبقى سيرجيو راموس عمداً على ذراع محمد صلاح تحت إبطه، ما تسبب فى خلع بكتفه. ولم يفوته فقط إكمال المبارة، بل سيفوته مباريات بكأس العالم 2018".

وتابعوا :"بالإضافة إلى ذلك، استمر فى التصرف بأن لاعبي ليفربول عرقلوه بالخطأ، مما جعل الحكم يعطى مانى بطاقة صفراء لا يستحقها".

وأضافوا :"سيرجيو راموس يمثل مثالا مروعا لأجيال المستقبل من لاعبى كرة القدم، بدلاً من الفوز بالمباريات بشكل عادل، يستخدم الحيل التى تتحدى روح اللعبة واللعب النظيف".

وشددوا على ضرورة اتخاذ الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، والاتحاد الأوروبى لكرة القدم (اليوفا)، تدابير ضد راموس واللاعبين المماثلين، باستخدام تسجيلات الفيديو الخاصة بالمباريات للحفاظ على روح اللعبة".

جدير بالذكر أن عدد الموقعين على العريضة وصل لأكثر من  165.800، لإيصالها للاتحادين الأوروبى والدولى لكرة القدم، لمعاقبة راموس لاعب ريال مدريد".

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك