بين صلاح وأبو تريكة ..مصر دائمًا ولادة

604


حصد نجم ليفربول المصري  محمد صلاح المركز الأول في أصوات كل أساطير إفريقيا العشرة الذين ساهموا باختيار أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 بمشاركة محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر الأسبق.

وكان محمد صلاح قد حصد جائزة أفضل لاعب إفريقي للعام الثاني على التوالي على حساب زميله السنغالي ساديو ماني.

وينص اختيار المشاركين في التصويت على اختيار أفضل خمسة لاعبين في إفريقيا بالترتيب، إذ يحصل الأول على 5 نقاط والثاني 4 نقاط والثالث 3 نقاط والرابع نقطتين والخامس نقطة واحدة.

وحصل محمد صلاح على 50 نقطة من تصويت أساطير إفريقيا بالعلامة الكاملة وهم محمد أبو تريكة وستيفن أبياه ومارك فيش وباتريك مبوما ودانييل أموكاشي وتوماس نكونو وبيربيتوا نكوتشا وميركي أكيدي وأدجوا بايور وشاباني نوندا.

بينما جاءت اختيارات محمد أبو تريكة على النحو التالي، المركز الأول "محمد صلاح" المركز الثاني "ساديو ماني" المركز الثالث "مهدي بن عطية" المركز الرابع "رياض محرز"

سئل محمد صلاح اثناء تليمن الحائزة سولاً، وهو بعد كل تلك الجوائز هل أصبحت سفيرا للكرة الإفريقية في العالم؟" أجاب عنه محمد صلاح أعتقد أن النجم هو من يجلس بجوارك"، قاصدًا محمد أبو تريكة هو نجم كل العصور".

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي تلى فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2018 وللعام الثاني على التوالي متفوقا على زميله في ليفربول ومنتخب السنغال ساديو ماني والمهاجم الجابوني ولاعب أرسنال بيير إيمريك أوباميانج.

وأضاف صلاح "أحاول جعل نفسي افضل وأنا فخور للفوز بتلك الجائزة ولا أشكو من أي شيء وأحاول التحسن وفعل كل ما هو جيد لي وأن أكون هنا العام المقبل أيضا".


وعلق عن استضافة مصر كأس أمم إفريقيا 2019 رسميا قال: "من المشوق أن نلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا وسنبذل كل ما في وسعنا للفوز باللقب".

وتابع مازحا مع ماني "أعتقد إننا سنواجه السنغال في النهائي".

وشدد صلاح "هذا هو الوقت الأفضل لمصر لاستضافة البطولة، ربما لسنا أفضل دوري في إفريقيا ولكن يمكننا أن نصبح الأفضل من الآن"

"مصر لديها تاريخا كبيرا مع كأس الأمم الإفريقية وتوجت به سبع مرات وسوف نسعى للحصول عليها للمرة الثامنة والعودة لما كنا عليه في السابق".

في حين حرص أبو تريكة نجم مصر والنادي الأهلي السابق، على توجيه رسالة لمحمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، مشيرا الى أنه اسطورة خالدة

وكتب أبوتريكة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" "مبروك لنجمنا المصري المتألق دائما محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقي للسنة الثانية على التوالي".

واختتم "جائزة استحقها عن جدارة واستحقاق، الوعد بطولة افريقيا لمنتخب مصر ٢٠١٩ يا أسطورتنا الخالدة".

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك