سيدة فايد في السجن لرفضها فساد نقابة التمريض

419


حددت نيابة حلوان يوم الأحد 4 نوفمبر المقبل موعدًا لعرض النقابية اليسارية بقطاع التمريض سيدة محمد فايد، بحسب محاميها، وكانت سيدة عضوة بالنقابة العامة للتمريض قد ألقي القبض عليها من منزلها أمس الأربعاء الماضي، إثر بلاغات تقدمت بها نقيبة التمريض كوثر محمود للأمن الوطني تتهم فيها نحو 10 ممرضين بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض ايضاً على  وجدي السيد ممرض بمستشفى السويس العام من منزله أمس الثلاثاء،  وقررت النيابة حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات دون حضور محاميه.

زملاء مهنة يطالبون النائب العام بفتح تحقيق حول فساد نقابة التمريض:


وكان عددا من زملائهم، قد أعلنوا تضامنهم ورفضهم خبر القبض على وجدي وسيدة من المنزل، مؤكدين على أن  نقيبة التمريض كوثر محمود قدمت بلاغ للأمن الوطني ضدهم وضد ثمانية آخرين من أعضاء النقابة لمجرد معارضتهم لسياساتها وفضح ما وصفوه بـ"فسادها" داخل النقابة.

وأضافوا في بيان لهم أن هذه البلاغات جعلت الأمن الوطني يستدعي الممرضين كل علي حدة منذ ما يقارب الشهر والتحقيق معهم ثم إخلاء سبيلهم جميعا بدون أي إجراءات رسمية إلا إن الجميع فوجئوا بالقبض علي  وجدي السيد وعرضه على النيابة العامة  بالسويس والتي قررت حبسه علي ذمة التحقيق لمدة خمسة عشر يوما بدون إبلاغ أحد وبدون حضور محامي.

وتابعوا:"ثم القبض علي الزميله سيدة فايد اليوم من منزلها وإيداعها قسم حلوان الأمر الذي يعتبر تطور غير مسبوق في الحياة النقابية المهنية المصرية ومحاباة غير مبررة لأجهزة الدولة الأمنية والتنفيذية لفساد معلن ومفضوح لأحد رؤساء النقابات المهنية كثيفة العضوية وأحد نقابات اتحاد نقابات المهن الطبية المصري.".

وطالب المتضامنون في بيانهم بسرعة وضرورة إخلاء سبيل كل من وجدي السيد وسيدة فايد وتحلي أجهزة الامن والجهاز التنفيذي للدولة بالحياد وعدم التدخل في الشئون النقابية بهذا الشكل الفج وعدم الانسياق وراء البلاغات الكيدية.

كما طالبوا النائب العام المستشار نبيل صادق بالتحقيق الفوري في المخالفات المالية وكذلك وقائع الفساد الاداري المتعددة والمستمرة والتي يتهم أعضاء النقابة بها رئيسة النقابة ومجلس إدارتها والتي تضر بالمال العام ومقدرات أعضاء مهنة التمريض في مصر.



التحالف الشعبي يعلن تضامنه... ويؤكد على الصراع بين العاملين بالتمريض:


من ناحية أخرى، أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي تضامنه مع الممرضين المحبوسين، وطالب النائب العام بالتحقيق الفوري في المخالفات المالية وكذلك وقائع الفساد الاداري المتعددة والمستمرة والتي يتهم أعضاء النقابة بها رئيسة النقابة ومجلس ادارتها والتي تضر بالمال العام.

وقال حزب التحالف الشعبي في بيان له إن هناك صراع بين بعض العاملين بالتمريض وبين نقابة التمريض التي تقودها الدكتورة كوثر محمود والتي تشغل في نفس الوقت وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون التمريض بوزارة الصحة. 

وأضاف : "ولا نعرف كيف تدافع عن اصحاب المهنة وهي في نفس الوقت مسئولة عن محاسبتهم وعقابهم ويعد هذا نموذج في تاريخ الاستبداد والفساد المستمر في النقابات المهنية".

وأوضح الحزب في بيانه:" أن سيدة فايد من نشطاء نقابة التمريض وسبق في وقت لاحق فصلها من العمل في مستشفي عين شمس التخصصي وإنهاء التعاقد معها بعد حضورها لقاء مع الإعلامي شريف عامر بفضائية “إم بي سي مصر” للحديث عن أزمة الدواء، وأن إدارة المستشفى رأت أنه لا يجوز لها أن تتحدث في الشأن العام إلا بعد أخذ تصريح مسبق منها".


دار الخدمات النقابية والعمالية يطالبون بالافراج عن سيدة ووجدي:

كما أدانت دار الخدمات النقابية والعمالية، القبض على النقابية بالتمريض سيدة فايد وزميلها وجدي السيد وحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامهما بالانضمام لجماعة محظورة.

وقالت دار الخدمات في بيانٍ لها أصدر الخميس الماضي إن تهمة النقابية سيدة فايد أنها "سعت إلى الكشف عن وقائع فساد في النقابة المهنية للتمريض ودافعت عن حقوق زملائها."

وأضافت الدار أن سياسة التضييق وملاحقة القيادات النقابية التي تتصدى للفساد تُشكِّك في مصداقية التصريحات التي يطلقها المسئولون في الدولة عن محاربة الفساد.

وطالبت دار الخدمات النقابية والعمالية بالإفراج عن سيدة فايد، ووجدي السيد علي، وناشدت كافة المنظمات النقابية ومنظمات المجتمع المدني وكافة القوى الديمقراطية بالتضامن معهم ومع حرية العمل النقابي.


سيدة فايد تتهم نقيبة التمريض بالفساد المالي:

كانت سيدة فايد قد كتبت علي صفحتها على موقع "فيس بوك" منذ أيام تتهم نقيبة التمريض بإهدار حق ما يقرب من 250 ألف ممرض وممرضة على مستوي الجمهورية في الحصول على تخصيص من الدولة لإقامة نادي للنقابة، في حين اشترت فيلا بالمعادي يتجاوز ثمنها الـ17 مليون جنيه لتصبح نادي.

.




 


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك