أغنية أصالة لـــ" مدينتي" تثير السخرية والإستياء

840



حالة من الاستياء والسخرية انتابت رواد مواقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك وتويتر"، مع إذاعة اعلان الكمبوند السكني" مدينتي"، ذلك المشروع الذي يملكه رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفي، والذي انتهت قضيته بتحريضه على قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم بالسجن ، ثم صدور قرار بالعفو الرئاسي عنه.

وتضمنت أغنية الإعلان التي قدمتها الفنانة السورية أصالة كلمات :" «أهديتني عقدا من ورد وقصائد حب وأشعار.. وحروف أسامينا الأولى المحفورة في الأشجار.. تحكي للعالم قصتنا ويظل بريق مدينتنا يتلألأ ليلا ونهارا.. مدينتي مدينتي مدينتي مدينتي»، الأمر الذي تسبب في السخرية حيث أشار عددا من رواد الفيسبوك بأن تلك الكلمات لا تصلح لمدينة سكنية، وأكد بعضهم أن تلك الاعلان وكأنه للقدس المحتلة، يذكر أن كلمات الأغنية كتبها أمير طعيمة ولحنها عمرو مصطفى.

حيث علق الكاتب والمؤلف عمر طاهر على كلمات الأغنية على صفحته الخاصة الفيسبوك سا خراً:" عظيمة المرثية اللي عملاها أصالة لمدينتي مدينتي ي ي".

يذكر أنه نه في عام 2010 قضت المحكمة ببطلان عقد بيع الأرض المخصصة لمشروع مدينتى الذى تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دولار من الدولة إلى مجموعة طلعت مصطفى.

وأكدت المحكمة حينها، إن طريقة البيع جعلت الثمن المدفوع أقل كثيرا من اللازم، و أصدرت هيئة مفوضى الدولة تقريرا فى القضية ببطلان عقد بيع أرض مدينتي، لأن وزير الإسكان السابق تجاهل أحكام قانون المزايدات ومنح هشام طلعت 20 كيلو مترًا لبناء هذه المدينة ، مستندًا إلى قانون هيئة المجتمعات العمرانية الملغى، خصوصًا أن قانون المزايدات ينص فى المادة 30 على أن يكون بيع العقارات بطريق المزايدة العلنية العامة، وهو ما ترتب عليه حدوث ضجة فى القطاع العقارى وأثر على المستثمرين، واستمرت بعد ذلك فصول قضية مشروع أرض مدينتى.

حتي وافق مجلس الوزراء وافق بجلسته رقم 32 المنعقدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 25-2-2015  على اتفاق تسوية بين الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن “مشروع مدينتى”.


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك