جدل قبل مباراة القمة قد تؤدي إلى التأجيل

331


يعد الأهلي والزمالك هما أكثر فريقين في الكرة المصرية تجمعهما مواجهات مباشرة في مختلف البطولات، وتشهد جميعها تفوقًا لصالح الأهلي وذلك قبل صدامهما في القمة 117، حيث يحتضن استاد الجيش ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً، قمة نادي الزمالك أمام نظيره الأهلي، المؤجلة من مواجهات الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري الممتاز (2018- 2019).




إلا أن الأجواء الرعدية التي  تشهدها البلاد اليوم، جلعت  لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تدرس تأجيل قمة الأهلي والزمالك.

يقود القلعة البيضاءالسويسري كريستيان جروس وهم متصدرون جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، بينما يدخل نادي القرن الإفريقي المباراة بقيادة الأورجواياني مارتن لاسارتي وهو في المركز الثاني برصيد 51 نقطة.


وفي حالة استمرار الأحوال الجوية السيئة، فإن الأقرب تأجيل المباراة، خاصة أن "أجواء رعدية.. أمطار شديدة ورياح عنيفة في استاد برج العرب"

ويرجع القرار في النهاية إلى الحكم، مع المتابعة لفورية للجنة المسابقات للملعب.



غير الحالة الجوية، الماتش عليه جدل وخلافات كبيرة أهمها، اعتراض  رئيس نادي الزمالك على الحكم الروماني إستفان كوفاكس، الذي سيدير لقاء القمة أمام الأهلي، بسبب قيادته إحدى المباريات في الكيان الصهيوني، فضلا عن خبرته القليلة، إذ قال في تصريحات تليفزيونية إنه طلب حكاما أجانب لمبارياته ولن يرضى بحكام غير الصفوة، سواء من ألمانيا أو فرنسا أو إنجلترا أو إسبانيا أو إيطاليا، أما غير ذلك فلن يوافق عليه.


كما زادات  حدة الجماهير وعقب إعلان الجبلاية الروماني حكمًا للقمة، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، خوفًا من قرارات الحكم، خاصة أن إستفان كوفاكس صاحب الـ34 عامًا، الذي بدأ مسيرته مع التحكيم في 2007، وتقلد الشارة الدولية في 2010، يملك سيرة ذاتية ضعيفة.



إستفان كوفاكس أثار الجدل في أكثر من مناسبة سابقة، أبرزها واقعة وصفت بالفضيحة، بعدما اعترض ماركوس بيرج، مهاجم منتخب السويد على عدم احتساب ركلة جزاء لمنتخب بلاده أمام تركيا، ضمن دور المجموعات بدوري أمم أوروبا 2018/2019.



أيضًا وجود 30 مشجعا في لقاء القمة، زاد من الغضب حوله المباراة خاصة أن مصر بصدد  إقامة  بطولة أمم إفريقيا التي بعد شهور، أيضًا علق تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أنه يتوقع فوز الأهلى على غريمه الزمالك، فى مباراة القمة المرتقبة بينهما، بسبب التاريخ المشاكل التي تسبب فيها تركي مع جماهير النادي، كما أنه الرئيس الشرفي لنادي الزمالك ومع ذلك يتمنى فوز منافسيها.



تواجه الفريقان في 116 مناسبة بالدوري، كانت الغلبة فيها للأهلي الذي حقق الفوز في 43 مباراة، بينما انتصر الزمالك في 26 مباراة، وانتهت 47 مباراة بالتعادل، وبلغ عدد الأهداف التي أحرزت خلال هذه المباريات 243 هدفًا، منها 143 سجلها الشياطين الحمر، و100 هدف سجلها أبناء ميت عقبة.


وفي بطولة كأس مصر، تقابل الفريقان 31 مرة، حقق خلالها الأهلي 16 فوزًا، بينما خسر 10 مرات، وسيطر التعادل على 5 مواجهات، واستطاع المارد الأحمر إحراز 57 هدفا في الزمالك بكأس مصر، بينما استقبلت الشباك الحمراء 46 هدفا.


وتواجه الفريقان في بطولة كأس السوبر المحلي 5 مرات، حقق الأهلي الفوز في مباراتين، بينما سيطر التعادل على 3 مباريات، وتم اللجوء خلالها إلى ركلات الترجيح، واستطاع المارد الأحمر إحراز 5 أهداف في الزمالك بكأس السوبر المحلية، بينما استقبلت الشباك الحمراء هدفين فقط.


وفي البطولات الإفريقية يتفوق الأهلي في 9 مباريات جمعته بالزمالك، حقق فيها الأحمر الفوز في 5 مباريات، بينما خسر مباراة واحدة، وسيطر التعادل على 3 مواجهات، واستطاع المارد الأحمر إحراز 15 هدفًا في الزمالك خلال البطولات الإفريقية، بينما استقبلت الشباك الحمراء 9 أهداف.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك