نقابة الإعلاميين بعد وقف "ريهام سعيد" و "تامر أمين" : إعلاميين بدون رخصة

608


أيام قليلة فصلت بين قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير المذاع على فضائية الحياة، وبين قرار نقابة الإعلاميين بوقف الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج "أخر النهار".

حيث أعلنت نقابة الإعلاميين في مصر عن قرارها وقف الإعلامي، تامر أمين، عن العمل بعد سويعات من التحقيق معه بسبب تجاوزات لفظية بحق المرأة.

وجاء قرار نقيب الإعلاميين وفقاً للقانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وكذلك جداول القيد بالنقابة وسجل التصاريح، حيث تبين أن الإعلامي تامر أمين ليس مقيدا بجدول النقابة ولا يمتلك تصريحا مؤقتا بمزاولة النشاط الإعلامي.

لذلك قرر النقيب منع تامر أمين من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، بالإضافة إلى  إبلاغ النيابة العامة ضد تامر أمين عن واقعة ممارسته للنشاط الإعلامي بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة المقررة وفقا للقانون، كما طالبت المادة الثانية في القرار الجهات المختصة بتنفيذ ما تم التوصل إليه.

ويأتي القرار بناء عن شكوى مقدمة من المجلس القومي للمرأة ضد تامر أمين، تتهمه بالتهكم على عمل المرأة في الحلقة التي استضاف فيها رانيا علواني.

وتضمنت الشكوى الحلقة التي تحدث فيها مقدم البرنامج مع الضيفة الدكتورة النائبة رانيا علواني بأسلوب يفتقر إلى آداب اللياقة، وأصول المهنية الإعلامية، من خلال حواره الذى اتسم بالسخرية من الضيفة لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية، وبحسب البيان الصادر عن “الأعلى للإعلام” إلى جانب الإساءة اليى وجهها إلى زوج الضيفة، والسخرية من دعمه ومساندته القوية لها مما يعد إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة.

وخضع الإعلامي، أول أمس الأحد، للتحقيق أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تزامنا مع التحقيق مع الإعلامية ريهام سعيد بسبب تهكمها على أصحاب الوزن الزائد والذين يعانون من السمنة.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استدعت المذيعة ريهام سعيد، مقدمة برنامج صبايا في تمام الثانية ظهر من  الأحد الماضي للتحقيق معها بشأن الشكوى المقدمة من المجلس القومي للمرأة ضدها.

وتضمنت الشكوى ما أصدر من الإعلامية خلال أخر حلقاتها المذاعة والتي تحدثت فيها بشكل غير لائق عن سيدات مصر البدينات، حيث وجهت لكم بعض الإهانات في إطار حملتها لإنقاص الوزن لمرضى السمنة.

وكانت محكمة جنح قسم الجيزة،  قد حددت السبت الماضي، جلسة 14 أكتوبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة المذيعة ريهام سعيد، مقُدمة برنامج «صبايا»، على قناة الحياة، على خلفية اتهامها بإزدراء المصريين وتكدير السلم العام.


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك