مصر تتألق في الأحداث الكبرى .. كأس الأمم الافريقية

392


شهدت مصر أمس الأول لافتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019، والذي  بدأت بافتتاح مهيب من الرئيس السيسى والقيادة السياسية المصرية للبطولة التي تقام على الأراضى المصرية، وسط ترقب كبير من الجمهور المصري والأفريقي،  وكان للترتيبات والتجهيزات دور واضح في جذب أنظار العالم، والإشادة  بها  وظهر ذلك واضحًا من قبل الصحف العالمية، وحققت نجاحا رصدته مشاهد عدة يأمل الجميع باكتمالها فى تحقيق حلم البطولة.


وشهد اليوم الأول من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، عدد من المشاهد المميزة داخل ملعب المباراة الأولى بين مصر وزيمبابوى، و من قبل الجماهير.

ذلك بعد أن حرصت الجماهير المصرية على استقبال الضيوف من جماهير زيمبابوى فور وصولهم محيط ستاد القاهرة الدولى قبل انطلاق حفل الافتتاح بساعات.



كان الحفلًا افتتاحيًا مبهرًا، مليئا بالفقرات فنية واستعراضية، بالإضافة إلى العروض الضوئية والغنائية والألعاب النارية.


فى الشوط الأول من المباراة الافتتاحية تحديدًا فى الدقيقة 30، تعرض نجم المنتخب الوطنى أحمد حجازى لإصابة على مستوى الوجه فى كرة مشتركة مع مهاجم زيمبابوى، ليقرر الجهاز الطبى استبداله قبل أن يرفض نجم وست بروميتش الإنجليزى مغادرة الملعب.

في حين نجح محمود حسن تريزيجيه فى الدقيقة 41 من عمر المباراة فى هز شباك زيمبابوى، ليفتتح قائمة الأهداف فى النسخة 32 من كأس الأمم الإفريقية، ويصبح اللاعب المصرى رقم 5 الذى يسجل الهدف الافتتاحى فى تاريخ الكان.


وعلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الصوت الذي ظهر به الرئيس أثناء أداء كلمته الافتتاحية أمس، والذي علق عليها عمروأديب خلال برنامجه أن مصدرًا مسؤولًا أخبره بأن سبب سماع صوت الرئيس بهذا الشكل، وجود خطأ تقني في الإذاعة الداخلية لاستاد القاهرة، قائلا: "كان في مشكلة تأخير وصول الصوت.. يعني بياخد وقت على ما يوصل.. بيبقا بعيد وممكن يمط، واتلاحظ الكلام ده في نهاية كلمة رئيس الاتحاد الإفريقي".


في حين تقدم  سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد المسئول عن والإذاعة الداخلية باستاد القاهرة ، مطالباً بالتحقيق في البلاغ وتقديم المسئول للمحاكمة العاجلة .


وقال "صبري" في بلاغة : حدث تاريخي رائع شهد

له العالم كله في افتتاح كأس أمم أفريقيا باستاد القاهرة ، وكان صورة رائعة في الإعداد والتنظيم والإخراج ، ولكن حدثت مشكلة أثناء كلمة الرئيس

عبدالفتاح السيسي في حفل الافتتاح وبدأت المشكلة نهاية كلمة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي وكان ذلك على اثر خطأ تقني في الإذاعة الداخلية . وطالب البلاغ احالة المسئول عن هذا الخطأ والتقصير والإهمال المهني الجسيم والذي وبلا ادني شك أساء إساءة بالغة لفخامة الحدث.



ويقع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى والتي تضم أيضًا، منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديموقراطية.


وتشهد البطولة الأفريقية 4 أحداث جديدة، تحدث لأول مرة في تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية، حيث يشارك في البطولة 24 منتخبا، كما يتوفر لكل منتخب ملعب تدريب خاص به عكس ما كان يحدث سابقًا بتدرب فريقين على نفس الملعب.

ويذكر أن مصر تستضيف النسخة الثانية والثلاثين من كأس الأمم فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 دولة أفريقية.


وتلعب نهائيات أفريقيا بين 24 منتخبا هم مصر وزيمبابوي والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، الكونغو الديمقراطية وغانا ومالى وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروند

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك