انقذوا شوكان !!

851

أنقذوا شوكان .. ابني بيحتضر" ده كان ملخص الرسالة اللي ارسلها والد المصور الصحفي محمود شوكان للكاتب الصحفي خالد البلشي، في محاولة منه إنه يلاقي حد يسمع لشكواه وينقذ ابنه قبل فوات الأوان وقبل ما مصيره يكون زي ناس كتير راح عمرها في السجن وخرجت منه جثة هامدة بسبب الاهمال الطبي اللي بيتعرضوله اثناء فترة احتجازهم.

محمود شوكان محتجز احتياطي منذ أكثر من 3 سنوات وعلى الرغم من ان المدة القانونية للحبس الاحتياطي هي سنتين فقط وفقا للدستور إلا ان شوكان حتى الان ما زال تحت وطأة الحبس الاحتياطي ضمن متهمي غرفة عمليات رابعة.

محمود أبو زيد أو وفقا لاسم الشهرة " شوكان" تم القبض عليه يوم 14 أغسطس عام 2014 اثناء عملية فض اعتصام رابعة العدوية،شكان تواجد في ميدان رابعة اثناء فضه لتأدية واجبه المهني وهو تغطية الأحداث لأنه مصور صحفي.


أنا مصور صحفي!!:

"أنا مصور صحفي" دي العبارة اللي كان شوكان بيرددها دايما طوال فترة احتجازه الأولى وخصوصا اثناء عرضه على النيابة اللي وجهتله مجموعة من التهم اللي من بينها الانتماء لجماعة محظورة، القتل، تعطيل العمل بالدستور، تكدير السلم العام، وبالرغم من كل الاتهامات ديه ظل شوكان يردد ويؤكد على انه مصور صحفي!.

من وقتها ظل تجديد الحبس يلاحق شوكان على الرغم من كل المحاولات اللي تمت للافراج عنه لكنها مع الاسف جميعها باءت بالفشل.


مين شوكان؟؟

شوكان اسمه الحقيقي محمود أبو زيد شاب عشريني تخرج في أكاديمية أخبار اليوم، أعلن احترافه التصوير الصحفي منذ التحاقه بها، بدأه بالتدريب في جريدة الأهرام المسائي بالأسكندرية وهو مازال طالبًا، مرورًا بمشروع التخرج، حاول "شوكان" العمل صحفي في عدد من الجرائد لكن "حظه كان عثر" ، فعمل كمصور صحفي حر لبعض الجرائد.


الحالة الصحية لشوكان:

والد شوكان اثبت بالتقارير الطبية إن إبنه مريض بفيروس سي وانه بيتعالج بالرغم من انه كان فيه تعنت كبير في اتاحة الادوية لشوكان في باديء الأمر، لكن التعنت مؤخرا وصل لحد ان حالته الصحية بدأت تتدهور بسبب ظروف الاحتجاز ولا يوجد اي اخبار عن احتمالية الإفراج عنه بسبب ظروفه الصحية.

شوكان عدت عليه أوقات صعبة بسبب ظروف الحبس اللي غير ملائمة ابدا لظروفه الصحية وصلت لمرحلة إن والد شوكان الأن أرسل استغاثة للكاتب الصحفي خالد البلشي ملخصها ان ابني يحتضر، وجود شوكان داخل السجن طوال ال3 سنوات جعلت المرض يأكل في جسده وتواجده أكثر من ذلك يجعل شوكان عرضه لتدهور حالته الصحية أكثر.


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك