رضوى الشربينى ترند الأسبوع

450

تصدر هاشتاج "رضوى الشربيني"، موقع تويتر، حتى أنه جاء بين المراكز الأولى لترندات المواقع، وشاهد تفاعلا كبيرا بين رواد تويتر، حيث توالت التعليقات والصور الساخرة عن علاقة المرأة والرجل، وذلك بين مؤيد ومعارض، لأسلوب ونصائح المذيعة رضوى الشربيني، التي تقدم برنامج "هي وبس"، على قناة سى بى سى سفرة. 

بعد ردها على مشكلة إحدى المتصلات خلال حلقة من برنامجها على قناة سي بي سي سفرة مما جعل الناس يوصفونها بعدوة الرجال، لأنها تهتم فى برنامجها بكل ما يخص المرأة من جمال ولياقة وصحة من حيث العلاقات والعواطف وغيرها من الأمور  ورأى البعض أن  رضوى الشربينى تمثلهم بقوة، في مجتمع وصفوه بـ "العنصرية" ضد المرأة، من تقليل وإهانة مما جعل هذا سبب نجاح برنامجها وتصنيفه أنه للسيدات فقط. 

  فيما شن آخرون هجومًا حادًا عليها، متهمين إياها بأنها "مُعقدة" وتحرض على الطلاق، وتخرب العلاقات بسبب تجربتها السابقة في الزواج، والتي انتهت بالانفصال.

ومن أسباب نجاح برنامج رضوى الشربينى هو دخول حياتها الشخصية فى بعض حلقات البرنامج،  وهو ما جذب المتابعين لها بشكل كبير،  فعلى سبيل المثال: وصفت الطلاق أنه بهدلة بعد ما خاضت التجربة بشكل شخصى.


تروي "الشربيني" أنها خرجت من هذه التجربة أقوى من السابق، وهو ما دفعها للاهتمام بالصحة والجمال، وخسارة وزنها الزائد بممارسة الرياضة، ثم الاتجاه لتحقيق طموحها كمذيعة وبعدما استمعت إلى قصص العديد من السيدات عبر المداخلات الهاتفية عن معاناتهن بسبب الطلاق.  

 وتتمتع رضوى  الشربيني بشعبية بين النساء بمختلف أعمارهن وحالاتهن الاجتماعية، تجعلهن يستشيرونها دائما في أمورهن الحياتية، ومشكلاتهن فإذا أردتِ الحصول على حل لمشكلة مع نصفك الثاني سيكون "البلوك" هو الحل من وجهة نظرها. 

وتعد المذيعة رضوى الشربينى فى هذه الفترة واحدة من أكثر النساء اللاتي يدافعن باستماتة عن حقوق المرأة، وضرورة إثبات ذاتها وتحقيق أحلامها.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك