تامر مرسي" يستولي على الماضي .. بعد امتلاك الحاضر"

524


منذ بداية شهر رمضان وبدأ الإعلان عن تطبيق watch it،  الخاص لتآمر مرسي مالكة مجموعة إعلام المصريين، بدأ عرضه باشتراك شهري يعرض من خلاله المسلسلات الرمضانية الذي يملك هو فقط من إنتاجه ١٦  مسلسل من بين٢٥  مسلسل.


ولكنه لم يجد استجابة خاصة انه موسم درامي  ضعيف  تمامًا، فتم طرحه شهر مجانا ومن ثم باشتراك شهري، لكن أنجاه المشاهدين لتراث الدراما التي نجحت ماسبيرو زمان بعرضه.



قرر تامر مرسي،  بتوقيع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  المالكة لمجموعة إعلام المصريين، ومجموعة دي ميديا الإعلامية، بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، اليوم الجمعة، في إطار الحفاظ على المحتوي المصري، سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.


ويقضي البروتوكول باتاحة ذلك المحتوي علي المنصة الرقمية الجديدة Watch iT حصريا و التي اطلقتها الشركة المتحدة للخدمات الرقمية لتقديم المحتوى في صورة أفضل ومتطورة، وحسب طرق العرض الحديثة للمحتوي الإعلامي بأنواعه.


والمعروف أن منصة Watch iT حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجى على شاشات القنوات المختلفة؛ وذلك لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال ومتابعتها من خلال المنصة، وبصورة حصرية.


وجاء البروتوكول الجديد مكملا لما تقوم به إدارة منصة Watch iT، بالحصول على حقوق محتوى يتمثل في مكتبة التلفزيون المصري.


وأكد تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن شركات إنتاج المحتوى العالمية أو القنوات المتخصصة في مختلف المجالات اتجهت عالميا إلى حماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى من خلال منصات رقمية مثل منصة Watch iT وبصورة حصرية.


وأشار حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن البروتوكول هو جزء من مسؤولياتهم نحو حماية حقوق المحتوى الإعلامي المصري، كما أنه يتم تقديم المحتوى باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا وتعظم عوائده.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك