فنانات الجونة: تعليقات السوشيال ميديا ضدنا تعتبر "تنمر"

407

شاهدت الفنان دينا الشربيني حالة من التنمر  والسخرية المفرطة من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالتها في مهرجان الجونة السينمائي لعامه الثاني.


حيث ظهرت الفنانة على السجادة الحمراء للمهرجان  بفستان اسود اللون بسيط مكشوف الصدر، ومزينا بالدانتيل الشفاف على الخصر، وفورا توجهت نحوها عدسات المصورين والكاميرات لالتقاط صور إطلالتها، ولكن لم تنال  إطلالتها  رضا جماهير السوشيال ميديا واعتبروها غير موفقة.

 

وبمجرد انتشار الصور بدأ المستخدمون بالتدوين عن استيائهم من نحافتها الشديدة 

والتي بدت بشكل أكبر في وجهها، حيث تغيرت ملامحها بشكل كبير، ومنحوها لقب الإطلالة الأسوأ في المهرجان.


لكن الأسلوب الذي تم توجيه النقد به لدينا استفز العديد من الفنانين والفنانات  واعتبروه نوع من أنواع التنمر حيث وجهت الفنانة السورية، كندة علوش رسالة لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر، بعدما تعرضت له بعض النجمات، وعلى رأسهم الفنانة دينا الشربينى بسبب الفساتين اللاتى ظهرن بها أمس.


قائلة، "التنمر ليس قسراً على الأطفال، فالهجوم السخيف والمؤذى الموجه ضد الفنانة دينا الشربيني وفنانات كثيرات غيرها هو أبشع أنواع التنمر"

وأضافت فى تغريدة نشرتها على تويتر: "ان لم يعجبك فستان هذه الفنانة او تلك فعبر عن رأيك بأدب أما السخرية من الشكل بسبب زاوية تصوير سيئة او فقدان الوزن او زيادته او..الخ، فهو فعل عنصرى لا انسانى"

دينا  ارتدت في الحفل ملابسها كاختيار شخصي لها لا يحق لأحد انتقادها بهذا الشكل الجارح.

الفنان الأردني إياد نصار أيضا تضامن مع دينا الشربيني ضد الانتقادات اللاذعة، التي واجهتها منذ إقامة حفل افتتاح "الجونة السينمائي" حتى هذه اللحظة، وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اللي حيكتب أي حاجة وحشة عن فنان أو فنانة الرجاء مايفضلش في قائمة الأصدقاء، أو حضطر أشيله أنا... أو قول رأيك بأدب ومن غير تنمر.. شكرا".


ومن الواضح أن أغلبية هذا الهجوم أتي بشكل أساسي بسبب الاشاعات حول علاقتها بالفنان عمرو دياب، إذ يطرحون تساؤلات عن المميز فيها عن باقي النساء كي تصبح قريبة منه بهذا الشكل، خاصة بعد ظهورهما سويا في أكثر من مناسبة.


جدير بالذكر أن هذا النقد يأتي تزامنا مع حملة منظمة اليونيسف فى مصر للقضاء على ظاهرة التنمر فى المدارس، خاصة مع اقتراب انطلاق الفصل الدراسى الجديد المقرر له يوم 22 سبتمبر المقبل.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك