أنت تقدر !!

464


انت تقدر أيها الانسان ( ذكر / انثى ) على أن تصنع إنجازات وتفعل أعمال وأنشطة عظيمة جداً  تخلد اسمك في التاريخ , فانت قادر وحدك على صنع تاريخك وتحقيق احلامك مع تحديد مستقبلك ومصيرك ، إذا أنت اردت ذلك في أى وقت و مكان ما.


حقاً إن كلمة ( انت ) تعنى ذاتك وشخصيتك  في مسيرة الحياة فهى مكونة من ثلاثة حروف جميلة وكل حرف من حروف كلمة (أنت)  يحمل في محتواه دلالة قوية في معناه لبداية ثلاثة كلمات رائعة متميزة كالتالى : ـ


الحرف الاول ( الالف: ا ) إيمانك :      أى ضع ثقتك أولاً في الله الخالق القدير خالقك بانه القادر على كل شىء  المعين والموفق  لك ، الذى يحبك  على الدوام و يعطيك ما عنده  من  نعم كثيرة لا تحصى و لا تعد على سبيل المثال وليس للحصر ( الحياة - المعرفة – القوة- الحكمة- الخير .. إلخ ) ، ثم  ثانياً ضع  ثقتك في نفسك ( كيانك البشرى) بانك قادر بمعونة الله و توفيقه على تحقيق أهدافك و أحلامك مع تحديد مصيرك  في التخلص من الافكار السلبية والرجعية وكل فكر يدمر طبيعتك الانسانية الايجابية .


و ثالثاً ضع ثقتك في الذين حولك وهم أهل الخير المحبين السالكين فى طريق الخير بانهم يحبونك وينتظرون منك  الكثير والكثير من الإنجازات الصالحة لتعم بالفائدة المرجوة  بالمجتمع في تقدمة و رقية على الدوام .


 الحرف الثانى  ( النون : ن ) نفسك :    أى ذاتك الانسانية ، فأنت المثال الذى يحتذى به والقدوة الصالحة  المفرحة لكل انسان  ولك رسالة عظيمة في التنمية المستدامة المتكاملة  عنوانها : ( المحبة والسلام والتسامح والخير.. إلخ )، حقا انها رسالة سامية متميزة مستمرة فى نشر المحبة والسعادة والبهجة بين كل الناس بهذا العالم.


 الحرف الثالث (  التاء  ت ) تقدر :     بارادتك وعزيمتك القوية يمكن أن تصنع اعمالاً متميزة  تليق بمستواك الإنساني الذى خلقت من اجله في خدمة كل البشرية و الانسانية  فتظهر في تصرفاتك وسلوكياتك اليومية مترفعاً عن الشهوات والنزوات ، وتسمو فوق الانا و محبة الذات التى تأخذ دون ان تعطى أحد ، مرتدياً ثياب الاخلاق الكريمة و القيم العليا النبيلة  و المبادىْء  السامية الرفيعة والقدوة الحسنة الصالحة . وإلى لقاء آخر .. الله الموفق وما توفيقى إلا بالله .

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك