الشباب والرياضة تبرئ الخطيب من أموال تركي

305



أرسلت اللجنة التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة بناءً على طلب النادي الأهلي لحصر الأموال والتبرعات التي تلقاها النادي من تركي آل شيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية للتأكيد على سلامة موقف النادي القانوني في دخول جميع الأموال إلى خزينته.


وجاء تقرير وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق يؤكد سلامة موقف الأهلي القانوني من تلقي التبرعات مع أخذ ملاحظتين على الأهلي: الأولى كانت تخلص المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبين بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري، حيث أكدت ضرورة أن يتم إيداعه أولاً في حسابات النادي واتخاذ الإجراءات وخصم الضرائب وليس توزيعه بشكل مباشر.

  أما الملاحظة الثانية فجاءت لعدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة والتي تضمنت القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.


تركي أل شيخ ولقاءه السري بالخطيب:

وفي يونيه الماضي كشف تركي عن لقاء سري جمع بينه وبين الخطيب في الرياض، وخلال اللقاء أعلن  تركي عن  رغبته الاسهام في تطوير النادي الأهلي لاعبين ومدربين وكذلك المباني والإنشاءات بما يحقق نقله كبيرة تليق بالأهلي ومكانته.

وأشار إلى أن الخطيب طلب منه أن يساهم في بناء ملعب للنادي الاهلي وأنه يريد أن يرى هذا الحلم في فترة رئاسته لو فاز بها ، وأكد الشيخ ان خلال هذه الجلسة قدم  دعما  بمبلغ خمسة مليون جنيه لتمويل حملته الانتخابية للفوز برئاسة النادي الأهلي، وكان هذا اللقاء قبل الانتخابات ب٤٠ يوما.

كما أشار الى انه قدم دعم للخطيب أثناء الانتخابات، فقد دفع مبلغ ميلون جنيه اضافي عن طريق  حماده اسماعيل، وأضاف خلال بيانه  "غردت في حينه بتويتر دعما للخطيب وطلبت من وزير الرياضة في الامارت آنذاك يوسف السركال تغريدة دعم وهذا ما حصل فعلا وفاز الخطيب بالانتخابات ".

اندلعت الأزمة بينه وبين الخطيب وبدأت بتبادل الاتهامات،  الأمر الذي جعل وزارة الشباب والرياضة تبدأ في تحقيقها، وفقاً لتصريحات تركي.


الخطيب يرد:

وفقا لاتهامات تركي طالب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من وزارة الشباب والرياضة، لتشكيل لجنة مالية رفيعة المستوى، لمراجعة وحصر الأموال كافة التي تبرع بها السيد تركي آل الشيخ للنادي الأهلي

وقال الخطيب فى الخطاب الذى ارسله حينها” الأموال التى تبرع بها تركي دخلت الحسابات البنكية للأهلي باعتمادات وقرارات رسمية من مجلس الإدارة وتم صرفها فى الأوجه المخصصة لها بمستندات موثقة”.


نتيجة اللجنة:

انتهت لجنة الفحص التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة وفقا لطلب الخطيب، حيث أرسلت اللجنة المشكلة لفحص التبرعات خطاب يقيد بتلقي النادي الأهلي 119 مليون جنيه تقريبًا من تركي آل الشيخ؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات المالية والمحاسبية بشأنها.












تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك