السيسي يؤكد كلام " محمد علي".... " أه بنيت قصور ولسه هبني تاني علشان مصر"

587

  

 

حالة من الجدل أثارها ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الذي عقد أمس السبت، وجاءت حالة الجدل ردا على تصريحات الرئيس الخاصة ببناء القصور الرئاسية والفساد داخل المؤسسة العسكرية المصرية، تلك القضايا التي أثارها الفنان المقاول محمدعلي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تحدث خلال عدة مقاطع فيديو عن الفساد لمالي والإداري الموجود داخل المؤسسة العسكرية برمتها وعلى رأسهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وخلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الذي أذيع أمس رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي اتهامات له بعدم النزاهة وأكد أن  ما صدر في فيدوهات الفنان المقاول من بناء عدة قصور كلفت الدولة الملايين صحيح قائلاً" مش أي حد يقول كلام صح معنى كده انكم تصدقوه"، وأكد على بناء القصور لكنها "ليست ملكا له" ولكن تلك القصور لمصر.

وأكد السيسي أنه يتم بناء قصور رئاسية: "أنا عملت قصور رئاسية وسأعمل.. هي ليست لي. ليس هناك شيء باسمي. هي باسم مصر".

ورفض مزاعم علي بأنه أقام مدفنا لوالدته الراحلة عل نفقة الدولة قائلا: "ما قيل عن هذا الأمر كذب وافتراء"، وقال إن كل الهدايا التي تلقاها كرئيس للجمهورية وضعت في "متحف مقتنيات الرئيس".

ونوه الرئيس المصري إلى أن الأجهزة الأمنية طلبت منه عدم الحديث في هذه القضية، قائلاً" كانوا هيبوسوا إيدي علشان متكلمش في الموضوع ده"، لكن الرئيس أصر على الحديث في هذا الأمر مما ساهم في إثارة الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي.

وعلّق مازحا "هو مفيش في مصر إلا قصور محمد علي؟!" متعمدا على ما يبدو الخلط بين اسم المقاول الذي يوجه اليه اتهامات الفساد ومحمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة ما بين عامي 1805 و1848 والذي ظلت أسرته تعتلي عرش مصر الى أن أطاح الجيش الملكية في العام 1952.

ورأى نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي،  أن هناك ما هو أهم من بناء القصور حتى وإن كانت على حساب الدولة، وأكد نشطاء أن مصر تحتاج لبناء المستفيات والمدارس  بدلاً من القصور.

وتداولت الأنباء عن السبب الحقيقي والرئيسي لعقد مؤتمر الشباب، وتمحور السبب حول ما أذاعه الفنان المقاول محمد على مؤخراً حول الملايين التي أهدرها الرئيس بسبب بناء القصور الرئاسية فد عدة أماكن الأمر الذي أكده السيسي أمس.

ومحمد علي هو ممثل مصري ومقاول كانت تربطه علاقة عمل مع الجيش المصري ودخل في خلاف معها حول عدد من المشاريع، حسب قوله.

وأثار علي الذي يقول إنه يعيش في إسبانيا حاليا الجدل بمقاطع فيديو اتهم فيها الرئيس المصري وعسكريين كبار بالفساد.

 

 

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك