8 سنوات مجموع أحكام الاتهامات في فيديو منى المذبوح

349

قضت محكمة جنح مصر الجديدة في القاهرة، أمس، بالسجن 11 عامًا على المواطنة اللبنانية منى مذبوح، بعد إدانتها بـ"الإساءة للشعب المصري"، لنشرها مقطعًا مصورًا عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ثم عدلت محكمة جنح الحكم ليصبح 8 أعوام بدلا عن 11 عامًا بعد ساعة من صدوره.

 كان تفصيل الاتهامات  لحكم الـ 11 عامًا، بعد مثول المذبوح لمحاكمة عاجلة كالتالي: السجن 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان وغرامة 200 جنيه، والحبس 3 سنوات وغرامة 500 جنيه بتهمة نشر فيديو خادش للحياء العام، السجن سنتين وغرامة 10 آلاف، فضلا عن السجن 3 سنوات مع النفاذ بتهم إهانة الشعب المصري وإهانة رئيس الجمهورية.

حاول محامي المذبوح في مرافعته التأكيد على عدم سلامة قواها العقلية، و التأكيد أنها تعاني من اضطرابات عصبية ونفسية نتيجة إصابتها بمرض في المخ وهي في الثانية عشرة من عمرها، عن طريق تقديم أوراقا تثبت جمع تبرعات لإجراء عملية جراحية في المخ للمذبوح في سن صغيرة.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على اللبنانية منى في مطار القاهرة في الـ31 مايو الماضي، أثناء محاولتها مغادرة البلاد وذلك تنفيذا لقرار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بضبطها وإحضارها على خلفية نشرها فيديو اتهمت فيه الرجال المصريين بالتحرش الجنسي والنصب والسرقة واستخدمت عبارات وألفاظ وصفت بـ "خادشة للحياء العام والسباب لعموم المصريين".

المقطع الذي أدينت به المذبوح، حذفته، وظهرت لاحقا في مقطع آخر اعتذرت فيه للمصريين وأكدت فيه أنها لم تقصد إهانة الشعب المصري ولا تتحدث في السياسة.

هذا وقد قرر محامي المذبوح تقديم طعن على الحكم، وتقرر نظر هذا الطعن أمام محكمة الاستئناف في 29 من يوليو الجاري.



تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك