عقوبات متتالية تواجه رئيس الزمالك.. ومرتضى يرد:أنا بحب الحاجات دي أوي

329

سيتذكر "مرتضى منصور" طويلا ما جرى في يوم 17سبتمبر 2018 والليلة السابقة له.

وكان اليوم قد توج ضرباته الى منصور بمطالبة هاني العتال، نائب رئيس نادي الزمالك،  مرتضى منصور رئيس النادي بالرحيل.

وقال العتال من خلال تصريحات خاصة لـ"يلا كورة" : "أقول لمرتضى منصور ارحل عن النادي، الاستقالة هي الحل الوحيد لكل ما يدور في الوقت الحالي، يكفي ما تفعله بالنادي، تكفي هذه الأزمات، أعضاء الزمالك وجماهيره ليس لهم ذنب في هذه الأمور."

واختتم: "لو أنك تحب الزمالك كما تقول - وأنا أشك في ذلك- عليك بالرحيل، العناد سيضر الزمالك."

وكان مرتضى منصور قد تعرض للإيقاف اليوم السبت من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإضافة إلى إيقاف من جانب اللجنة الأولمبية المصرية.


أزمة مرتضى مع " الكاف" :

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( كاف) إيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل مع غرامة مالية قدرها 40 ألف دولار.

وكان مرتضى منصور قد وجه انتقادات لاذعة لمسؤولي الكاف خلال الأسبوع الماضي وصل بعضها لحد السب والقذف خصوصا لكل من احمد احمد رئيس الاتحاد وسكرتيره عمرو فهمي.

ويعتبر الاتهام الرئيسي الذي يواجه مرتضى هو اتهامه بالعنصرية بعد ادعاءه أن مصطفى فهمي والدته يهودية ، وهو ما أثار حفيظة أعضاء الاتحاد.

وكان مرتضي منصور قد قام في اكثر من مرة بسب رئيس الكاف احمد احمد وسكرتيره عمرو فهمي سواء عبر القنوات او عبر مقاطع فيديو خاصة تم تسجيلها بمكتبه  بنادي الزمالك.

وعلى إثر هذا الهجوم، قام الكاف بمعاقبة مرتضي منصور بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة عام وتغريمه ماليا 40 ألف دولار.

ومن المؤكد أن اتحاد الكرة سينفذ القرار ،حيث أن الكاف هو الاتحاد القاري المسؤول في قارة افريقيا، وكون الاتحاد المصري عضوا في هذا الاتحاد، فان قرارات الكاف تصبح ملزمة للاتحاد المصري للتنفيذ على المستوي المحلي.



موقف مرتضى من الإيقاف:

يذكر بأن مازال هناك أمام منصور فرصة لإيقاف العقوبات بشكل مؤقت، وذلك اذا  قدم التماسا خلال  3 ايام من وقت اعلامه بها. حال حدوث ذلك، فسيتم تعليق العقوبة مؤقتا لحين انعقاد لجنة الانضباط مجددا للبت في الالتماس.

وفي حال مرور الـ3 ايام بدون تقديم مرتضي للالتماس، تصبح العقوبات واجبة النفاذ محليا وقاريا. ويمنع مرتضي من ممارسة أي عمل رياضي خاص بنادي الزمالك بداية من 29 سبتمبر 2018 وحتى 29 سبتمبر 2019.

وفي حالة رفض مرتضي منصور الالتزام بتنفيذ العقوبة، وقام بحضور أي مباراة محلية للزمالك سواء في الدوري المحلي أو الكأس أو السوبر المحلي، فسيكون الزمالك معرضا للخسارة الاعتبارية لهذه المباريات دون استكمالها.

بالإضافة إلى حال رفض مرتضي منصور الالتزام بتنفيذ العقوبات أيضا على المستوي القاري وقام بحضور أي مباراة للزمالك في مسابقة الموسم المقبل، فسيكون الزمالك معرضا للخسارة الاعتبارية لهذه المباريات دون استكمالها اضافة الي امكانية استبعاده من البطولات الافريقية لعدة سنوات مقبلة حسب رؤية الكاف.

ووفقاَ لموقع يلا كرة، فإن اتحاد الكرة المصري قد يكون أيضا عرضة لعقوبات من الكاف إذا تبين للأخير انه لا يتابع تنفيذ قراراته الامر الذي قد يشكل خطورة على مشاركات الاندية المصرية والمنتخبات المصرية في المسابقات الافريقية المختلفة.



قرار اللجنة الأوليمبية المصرية: 

من ناحية أخرى قررت اللجنة الأوليمبية المصرية تجميد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك من كل الألعاب الأولمبية وذلك بعد التجاوزات التي قام بها في الفترة الأخيرة، وهددت بعقوبات على النادي في حالة مخالفته للقرار.

وشهدت الفترة الماضية خلافات بين مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، واللجنة الأوليمبية فيما يتعلق بالجمعية العمومية التي عقدها في النادي مؤخرًا.

وقد تضمن البيان الإجراءات العاجلة التي قررتها الاوليمبية ضد مرتضي منصور لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك إزاء حالة التمادي في اختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ الأوليمبية، على حد تعبير البيان الصادر.

وقال البيان الصادر من اللجنة الأوليمبية وجاء محتواه في 10 صفحات: "تقرر نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادي الزمالك، كما تقرر مـنعـه من حضور كافة المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأولمبية وغير الأوليمبية التى يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك."

وتابع: "وفي حالة مخالفة هذا المنع بحضوره أي من تلك المنافسات فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادي الزمالك حسب لوائح المسابقات في كل اتحاد. كما سيمنع من حضور أي من اجتماعات الاتحادات الرياضية على كل المستويات." 

وأضاف: "وسيمتنع استلام أي مكاتبات من الزمالك تكون موقعه عليها من السيد /  مرتضى منصور ، ولن تكون منتجة لثمة أثر أو نتيجة ، وذلك اعتبارا من اليوم السبت 29/9/2018."




رد مرتضى منصور :

قام رئيس نادي الزمالك ببث فيديو عبر صفحته الشخصية ، اعترض فيها على العقوبات ، ودعا إلى عقد جمعية عمومية للنادي للرد على الاتحاد الافريقي ، واتهم أعضاء الاتحاد الافريقي بالتأمر ضد الزمالك والاستقواء بالخارج ، وكرر اتهاماته لمصطفى فهمي والد عمرو فهمي سكرتير الاتحاد الافريقي بالتعاون مع الالتراس في مواجهته.  

كما نظم منصور وقفة أمام مقر الاتحاد الافريقي حشد لها عدد من أنصاره وعمال وعاملات بالنادي ، مما تسبب في فض قوات الأمن للوقفة والقبض على أحد المشاركين وهو موظف بنادي الزمالك.


تصعيد الكاف :

تواردت أنباء أن أعضاء "كاف" سيقومون بالتصعيد ضد مرتضى منصور بعرض "انتهاكاته" على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني انفانتينو ، وذلك أثناء حضوره اجتماع الكاف صباح اليوم بمدينة "شرم الشيخ".

وهو ما يمكن أن يتسبب في مضاعفة العقوبات وتوسيعها ، ولا يبقى أمام منصور سوى الرضوخ لهاني العتال نائب رئيس النادي والمجرد من صلاحياته بأمر مرتضى منصور.


موقف الاتحاد المصري :

لا يزال موقف الاتحاد المصري لكرة القدم مبهما وغير واضح ، خصوصا بعد مخاطبة اللجنة الأولمبية له بعدم قانونية اجراء الجمعية العمومية بنادي الزمالك ، بعد قرار ايقاف مرتضى.

حتى الأن لم يقرر الاتحاد المصري تنفيذه للعقوبات التي أقرها الكاف بحق منصور ، كما لم يعلن موقفه من قرار اللجنة الأولمبية وهل سيتم تنفيذه في مباريات الدوري المحلي أم لا.


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك