"كرة اليد" في مصر .. انجازات بلا جمهور

366


توج منتخب مصر للناشئين ببطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين بعد الفوز 32-28 على ألمانيا في اللقاء الذي جمعهما في مقدونيا الأحد.


وتأهل المنتخب الوطني للمباراة النهائية للمرة الأول في التاريخ، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة 41-36 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في نصف نهائي.


ووصل المنتخب الألماني للدور ذاته عقب تغلبه على المنتخب الدنماركي بنتيجة 31-23 في المباراة التي جمعتهما أيضًا مساء اليوم.


منتخب الناشئين لكرة اليد المصرية، حقق الإنجاز الأكبر حيث أن  منتخب  الكبار قد  احتل المركز الرابع في مونديال عام 2001، بينما منتخب الشباب حقق اللقب الوحيد في تاريخ مصر عام 1993 في البطولة التي أقيمت بمصر ثم الحصول على الميدالية البرونزية مرتين عام 1999 بقطر ثم عام 2019 بإسبانيا.


ويمثل مصر في البطولة اللاعبين عبدالرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح على، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.


بعد الفوز احتفى الجميع بالفريق بشكل غير مسبوق، وضجت السوشيال ميديا بالمتابعة والدعم تحت هاشتاج #كرة_اليد_فخر_الرياضة_المصرية


ومن ثم بدأت تنتشر الأخبار عن المكافآت الخاصة باللاعبين  حيث صوح  هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد في مصر، أن مكافأة تتويج منتخب الناشئين ببطولة العالم التي أقيمت في مقدونيا، ستكون 1500 جنيه لكل لاعب.


وأشار نصر في تصريحات عبر قناة أم بي سي مصر، إلى أن الإمكانيات المادية الحالية لاتحاد كرة اليد، لا تسعفه لدفع مبالغ أكبر للاعبين.


وأنه لا توجد لائحة بالمكافآت، الأمر يتم عن طريق قرار من مجلس الإدارة وبعد الحصول على موافقة الجهات الإدارية".


والاعتماد تمامًا على وزارة الشباب والرياضة في هذا الأمر، هناك مكافأة أكبر ستقوم بصرفها للاعبين، ولكن أمور الرعاة والدعم من الشركات غير موجودة نهائيًا".


ويعود تاريخ المباريات للمنتخب اليد من أحداثها  26 يناير 2019 منتخب مصر للكبار ثامن العالم في مونديال اليد بألمانيا والدنمارك

28 يوليو 2019 منتخب مصر للشباب ثالث العالم في مونديال اليد بإسبانيا

18 أغسطس 2019 منتخب مصر للناشئين بطل العالم في مونديال اليد بمقدونيا

كرة اليد المصرية بخير ومستقبل مشرق بالإنجازات وحلم جديد في مونديال مصر2021.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك