الفريق عنان يدفع ثمن "نيته" مواجهة السيسي بالانتخابات الرئاسية

416

مع بداية يوم 20 يناير فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات بابها أمام مرشحين الرئاسة للانتخابات القادمة، بدأت القبضة الأمنية تشتد على المرشح الرئاسي سامي عنان رئيس الأركان السابق بالقوات المسلحة،  بدأت بالملاحقات الأمنية لأعضاء الحملة الانتخابية،وانتهت ببيان للقوات المسلحة أعلنت فيه عن مخالفات إرتكبها المرشح الرئاسي، تتسبب في وقوعه تحت طائلة القانون العسكري.

وقد أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي سامي عنان في وقت سابق عن  القبض على بعض أعضائها على مدار اليومين الماضيين، عقب اذاعة الفيديو الخاص بعنان الذي يوكد من خلاله ترشحه للرئاسة وبدأه في جمع التوكيلات.

يذكر انه تم اعلان 3 مرشحين حتى الأن وهم "الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، المحامي الحقوقي خالد علي، رئيس الاركان السابق سامي عنان".



القوات المسلحة تعلن عن التحقيق مع سامي عنان:

أصدرت القوات المسلحة بيان منذ قليل يدين المرشح الرئاسي سامي عنان، حيث قالت القوات المسلحة في بيانها "إن المرشح أعلن ترشحه دون موافقة القوات المسلحة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك؛ لافتة إلى عمله على «إحداث وقيعة» بين القوات المسلحة والشعب..


وأضاف البيان ان المذكور ارتكب وقائع تزوير تشير إلى إنهائه الخدمة العسكرية وإدراجه في كشوف الناخبين دون وجه حكم، وقررت القيادة العامة للقوات المسلحة، اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الفريق سامي عنان الرئيس الأسبق لأركان القوات المسلحة.


- سيتم استدعاء الفريق عنان للتحقيق فيما نسب إليه من جرائم يعاقب عليها القانون .

وحتى نشر التقرير كانت رودت أنباء لم يتم التحقق من صحتها بالقبض على الفريق سامي عنان المرشح الرئاسي ، نقلا عن مصادر داخل حملته الانتخابية .


مدير مكتب "عنان" يدعي إلقاء القبض على شقيقه :

قال مصطفى الشال، مدير مكتب الفريق سامى عنان، في تدوينة له صباح اليوم، عبر صفحته الرسمية علي "تويتر" ، أنه تم اختطاف أخيه من سيارته واصطحابه إلي مقر الأمن الوطنى بكفر الشيخ، علي حد قوله.


وكان "الشال"، قد كتب عصر أمس الإثنين، أن مندوبين من الأمن الوطنى والمباحث توجهوا إلى منزل أسرته فى كفر الشيخ وهددوهم بتلفيق اتهامات بالإرهاب للضغط عليهم نفسيا حسب قوله.


تهديد بالاغتيال لمنسق الحملة الانتخابية لـ”عنان” بالخارج:

على الناحية الأخرى أعن  محمود رفعت، منسق حملة رئيس اركان القوات المسلحة الأسبق، سامى عنان يوم السبت الماضي، إنه تلقى تهديداً بالاغتيال.

وكتب رفعت عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” فى ، أنه لا يخاف على نفسه، ولكنه يخاف على من هم فى مصر على حد قوله.


القبض على منسق الحملة بكفر الشيخ:

قال مصطفى الشال عضو حملة الفريق سامي عنان الرئاسية بكفر الشيخ،  إنّ قوة من اﻷمن الوطني قامت بالقاء القبض على محمد البرهامي منسق الحملة بالمحافظة.


وفي تصريحات صحفية ، أكدالشال أن اللجنة القانونية للحملة بدأت في مواجهة الانتهاكات التي تواجهها الحملة منذ، أن أعلن الفريق سامي عنان ترشحه للرئاسة الجمعة الماضية.




تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك