اتحاد الكرة المصري .. استقالة واجبة وانتخابات مبكرة

295


أعلن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن إقالة الجهاز الفني للمنتخب،  كما أعلن عن استقالته عقب خروج منتخب مصر من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا، في القاهرة وسط حضور كثيف من الجماهير المصرية.

وقد طلب أبوريدة من باقي أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة تقديم استقالات مماثلة عقب الفشل في كأس الأمم الإفريقية الذي سبقه فشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية في كأس العالم بروسيا 2018.

كما أعلن اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية استقالة 4 أعضاء بعد رحيل أبوريدة وهم حازم إمام وسيف زاهر وأحمد مجاهد وخالد لطيف، ثم نشرت بيانا آخرا تضمن استقالة الثلاثي كرم كردي وعصام عبد الفتاح ومجدي عبد الغني قبل أن يتم حذفه بشكل مفاجئ، إلا أن مجلس الجبلاية أصبح باطلا بعد استقالة أكثر من نصف أعضائه طبقا للائحة النظام الأساسي، ليدير ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أعمال الجبلاية، بجانب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، حسب لائحة النظام الأساسي ، على أن يدعو لانتخابات جديدة خلال 60 يوما.

كما أعلن أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن تقديم استقالة رسمية إلى وزير الشباب والرياضة.

وعبرت كافة الجماهير المصرية عن غضبها الشديد تجاه لاعبي المنتخب الوطني لعدم قدرتهم على تخطي دور ال16 ، خصوصا في ظل تواجد البطولة على الأراضي المصرية، وعبر هاشتاج على مواقع التواصل الإجتماعي طالب البعض برحيل المدير الفني للمنتخب خافيير أجيري ومعه مجلس إدارة الاتحاد الكرة المصري.

كما طالب عدد من الإعلاميين الذين يقومون بتقديم برامج لتغطية فاعليات كأس الأمم، بضرورة إستقالة إتحاد الكرة والتحقيق معهم في الفشل الذريع الذي وقع فيه المنتخب خلال الفترة الماضية.

فيما هاجم بعض الإعلاميين عودة اللاعب  عمرو وردة إلى معسكر المنتخب وتراجع إتحاد الكرة في قرار استبعادة بعد الفضيحة الإعلامية التي وقع فيها اللاعب بسبب وقائع التحرش التي قام بها وردة ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.




تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك