مصر تشتري 10 طائرات أباتشي جديدة من الولايات المتحدة بمليار دولار

550

 نشر موقع "Defense news" نقلا عن  وزارة الخارجية الأمريكيةأمس الثلاثاء أنها تمكنت من بيع عشرة طائرات هليكوبتر من طراز AH-64E أباتشي إلى مصر ، مع سعر مقداره مليار دولار.


كما أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي أنها تمكنت من اتمام صفقة بمبلغ 201 مليون دولار من ذخيرة الدبابات لمصر ومجموعة من صواريخ جو-جو المتطورة متوسطة المدى (AMRAAM) الى قطر ، وبكلفة تقديرية تبلغ 215 مليون دولار.


إن المبيعات مجتمعة بقيمة 1.416 مليار دولار غير نهائية. كما هو الحال مع جميع صفقات DSCA ، يجب أن تمر المبيعات عبر مجلس الشيوخ ، وعند هذه النقطة يمكن أن تبدأ المفاوضات. غالبًا ما يتغير إجمالي الكميات والمجاميع بالدولار من إعلان DSCA الأصلي والبيع النهائي.

العناوين الرئيسية الواضحة لإعلانات يوم الثلاثاء هي تقدير مليار دولار لشراء أباتشي. بالإضافة إلى الطائرات العمودية العشر ، تشمل الحزمة محركات 24 1700-GE-701D ، وأجهزة استشعار للرؤية الليلية ، و 135 صاروخ هيلفاير ، ومسدس أوتوماتيكي M230 30mm ، ومعدات أخرى. بوينغ ، لوكهيد ، جنرال إلكتريك ورايثيون هم المقاولون الرئيسيون.


"وتعتزم مصر توسيع أسطولها الحالي من طائرات الهليكوبتر الهجومية متعددة المهام تماشيا مع الاهتمام الأمريكي-المصري في مكافحة الأنشطة الإرهابية المنبثقة من شبه جزيرة سيناء التي تقوض الاستقرار الإقليمي" ، وكتبت DSCA في إعلانها. "سيسهم هذا البيع في تحقيق هدف مصر العسكري لتحديث قدراتها ، وفي الوقت نفسه تعزيز المزيد من قابلية التشغيل المتبادل بين مصر والولايات المتحدة وحلفاء آخرين".

وأكد التقرير أن مصر قد حاولت تحديث أسطولها من طائرات الهليكوبتر لبعض الوقت ، لكنها فقدت قوتها عام 2013 عندما جمدت إدارة أوباما المساعدات العسكرية في أعقاب الانقلاب العسكري. وقد استؤنفت تلك المساعدات ، بما في ذلك شحن الأسلحة ، في أواخر عام 2014.


كما تم الإعلان يوم الثلاثاء عن احتمال بيع 46000 طلقة M831A1 و M865 و 10،000 صاروخ APFSDS-T ، التي يستخدمها أسطول الدبابات المصري ، بتكلفة تقدر بـ 201 مليون دولار. في سبتمبر ، تم تطهير مصر بقيمة 99 مليون دولار من ذخيرة مماثلة. سيتم العمل في المقام الأول من قبل جنرال ديناميكس.


"سوف تستخدم مصر خراطيش IM HE-T 120MM للحفاظ على مخزون الذخيرة الاستراتيجية لأسطول دبابات M1A1 ودعم العمليات ضد المقاتلين المنتسبين إلى داعش الإسلامية وسوريا في سيناء" ، يقول إعلان DSCA. "سوف يستخدمون جولات الممارسة المستهدفة لتدريب طواقم M1A1 في إجراءات الطاقم المناسبة في بيئة التدريب باستخدام الذخيرة التي تكلف جزءاً ضئيلاً من الجولات التكتيكية ولديها تقريباً قدرة تفجيرية أو اختراق".


وفي غضون ذلك ، تم اتمام صفقة أخرى مع قطر لشراء أسلحة جو-جو بقيمة 215 مليون دولار ، مع شركة ريثيون المقاول الرئيسي.


تتضمن هذه الحزمة 40 صاروخ من طراز AMIRAM من طراز AIM 120C-7 ، واحدة احتياطية لكل قسم من قسم AIM 120C-7 AMRAAM وقسم التحكم AIM-120C-7 ، وثمانية AMRAAM Captive Air Training Missile (CATM-120C) ، بالإضافة إلى البرامج المرتبطة ، الأمن التشفير والاتصالات ومعدات الملاحة.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك