"ديسكو" حلال في السعودية .. فرحة ما تمت

609


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  مقطع فيديو عن قرب لافتتاح "ديسكو حلال" في السعودية، ما أثار موجة ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وتساءل الجميع إذا كانت هذه الخطوة تعني فماذا تعني الخطوة الجديدة في ظل الإصلاحات التي وعد بها بن سلمان؟ 


خاصة ان الفيديو المتداول قيل انه يوثق من داخل أول ملهى ليلي سيٌفتتح قريباً في مدينة جدة السعودية. "بار حلال"، هكذا وصف الصوت المرافق للفيديو المتداول بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، الملهى الجديد


هذا وقد أعلنت احد العلامات الشهيرة في المجال  "وايت"، عبر صفحتها الرسمية على موقعي "فيسبوك"  و" تويتر" عن افتتاح فرع جديد لها قريباً بمدينة جدة السعودية. 


وكشف الموقع أن النادي الليلي الذي يُوصف بـ "ديسكو حلال" لن يقدم المشروبات الكحولية إلى الزبائن، على غرار بقية فروعه، كونها ممنوعة في السعودية.

وان  الديسكو الجديد سيعرض أشكال  متنوعة من الموسيقى توفي  الأذواق المختلفة فضلاً عن ذلك، سيكون "الديسكو" مفتوحاً أمام الرجال والنساء على حد سواء، حسب ما ذكر موقع . Stepfeed.


كما اكد  مدير الاتصالات الإقليمي لشركة "وايت" "إن هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي. كما أنه لن يسمى "ملهى" بل "مقهى"".


ويرافق الصورة المنتشرة صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون "ديسكو محترم" للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي


الا ان الخبر أثار غضب السعوديين  خاصة من التيارات المحافظة في السعودية، و نشر بعض النشطاء السياسيين في السعودية عبر تويتر تغريدات ينتقدون من خلالها ما وصفه بـ"الإنجاز" في إشارة بسخرية إلى الملهى الليلي المعلن عن افتتاحه في جدة.


وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاغ #ديسكو_في_جده الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في المملكة حاصدا أكثر من ألف تغريدة.



والخبر لا يزال في قيد التأكيد خاصة أن هيئة الترفيه في المملكة لم تنفي أو تؤكد الخبر حتى الان.


يذكر أنه تولى عرفت المملكة إصلاحات مختلفة بدءاً من السماح للمرأة بقيادة السيارات، ورفع حظر دخول النساء إلى الملاعب الرياضية، والآن يأتي الدور على وسائل الترفيه والأنشطة والفعاليات الفنية. 


إلا أن هناك مخاوف نتيجة الانغلاق الذي عاشه المجتمع السعودي كان محافظاً منذ تأسيس السعودية، وهناك تخوف من الحركات المتشددة، التي تلجأ إلى اقتناص الفرص".

ولكن أخبارا تم نشرها لم يتم تأكيدها بأي بيانات او تصريحات رسمية ، بأن الفكرة لن تكتمل وأن النادي الليلي لن يتم افتتاحه .

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك