الترجي بطل القارة الإفريقية بعد كل هذا الجدل

336


أمس نجح الترجي التونسي في الحصول على  البطولة الإفريقية من نظيره النادي الأهلي الذي كان تفوق في مباراة الذهاب 3-1،  في حين فاز الترجي في رادس 3-صفر، ما جعله يتوج بالبطولة الإفريقية، وبشهادة الجميع فالأهلي لم يقدم العرض المنتظر، ولعب بطريقة سيئة للغاية، وأن كارتيرون المدير الفني الفرنسي أثبت فشله في تدريب الأهلي.


كما أجمع المعلقين الرياضيين أن غياب اللاعب الوحيد الذي كان قادرًا على تحقيق الفارق وهو وليد أزارو المهاجم المغربي أحدث فارق سلبي في أداء الأهلي، لكن قبل بدء المباراة كان هناك حالة من الغضب والشحن متوغلة في جماهير ولاعبي الترجي التونسي نظرًا لبعض الأحداث مباراة الذهاب التي تمت في استاد برج العرب.. تمثلت فيما يلي.


اعتداء جماهير الترجي التونسي على حافلة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالحجارة والزجاجات،  ما تسبب في تحطم زجاج نوافذ الحافلة وتعرض هشام محمد لاعب الأهلي لجرح في الرأس وقام خالد محمود طبيب الأهلي بإجراء الإسعافات الأولية للاعب.


ترجع الأزمة للماتش الذهاب بعد تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لقطة تليفزيونية من مباراة الأهلي والترجي تكشف خداع وليد أزارو، حيث أوضحت اللقطة قيام أزارو بتمزيق قميصه بنفسه، لإيهام الحكم أن لاعب الترجي التونسي قام بشدة منها، وانتهت المباراة بفوز الأهلي على الترجي.


حتى  أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقيه خطابًا من لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي "كاف" يفيد بإيقاف اللاعب مباراتين إلى جانب توقيع غرامة قدرها 20 ألف دولار، وذكر اتحاد كرة القدم- في بيان له- أن القرار تضمن استدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي لجلسة استماع على خلفية أحداث مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.


 في حين علق الكابتن جمال الغندور، الحكم الدولي السابق، على قرار الكاف الخاص بإيقاف أزارو مبارتين وإحالة كارتيرون للتحقيق أن لجان الاتحاد الإفريقي تعمل وفقًا للتقرير، وأن المباراة تحتوي على مراقب ومنسق مؤكدًا أن اللجنة لن تصدر أي قرار إلا بعد دراسة التقارير، والرجوع للوائح.


لكن بعد خسارة الأهلي أمس أمام الترجي اعتبرت  جماهير القلعة الحمراء أن محمود الخطيب رئيس  مجلس إدارة النادي هو من فرط في البطولة القارية، بسبب عدم التعاقد مع لاعبين على مستوى عال من ناحية، وعدم الوقوف بجوار الفريق بعد أحداث مباراة الذهاب، التي أقيمت في برج العرب وفاز بها الأهلي  بثلاثة أهداف لهدف، ودشنه هاشتاج "ارحل يا خطيب".


بعد الخسارة أثار شماتة مشجع  الزمالك الغضب ووصلت إلى الفنانين أنفسهم على تويترا لبداية كانت مع الفنان نبيل الحلفاوي، الذي كتب: "عجيب أمر بعض الزمالكاوية غير المحترمين، يخرجون من الدور التمهيدي في البطولة الأضعف ولا يخجل من الشماتة وإساءة الأدب مع من وصلوا لنهائي البطولة الأقوى".


الإعلامي الرياضي "الزملكاوي" أحمد عفيفي، شارك تغريدة الحلفاوي، وكتب: "يا أستاذ نبيل الواحد عامل احترام لدورك الوطني الكبير مع الأستاذ رأفت الهجان ومش عايز يرد عليك".

تاريخ من البطولات: 


حقق النادي الأهلي من قبل 4 انتصارات في معقل نادي الترجي وتوج بالبطولة حيث فاز  الأهلي  في أربع مناسبات متتالية في رداس أعوام 2012 – 2015 – 2017، في حين كان أكبر فوز للأهلي على الترجي 3-0 عامي 2007 – 2015، وأكبر فوز للترجي على الأهلي 1-0  في أعوام 2007 – 2010 – 2011، باجملي فوز الأهلي 8 مرات على الترجي بتسجيل 22 هدفًا.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك