"سوبر ميرو" يشعل أزمة بين أبو العينين والسبكي تنتهي بالأخير في السجن

418


اقتحم المنتج أحمد السبكي موقع صدى البلد الإخباري بصحبة عدد من الأشخاص مساء أمس الإثنين الماضي.


وسجلت كاميرات موقع صدى البلد لحظة الاقتحام وإتلاف محتويات الموقع، إثر عملية الاقتحام كما هدد السبكي الصحفيين والعاملين بالموقع واعتدى عليهم وأتلفوا ممتلكات الموقع وعددا من المكاتب وأجهزة الكمبيوتر.


في الوقت ذاته حرر  الصحفيون والعاملون بالموقع محضرا بالواقعة في قسم شرطة الدقي ضد المنتج.


يرجع سبب الأزمة  على إذاعة مسلسل "سوبر ميرو" للنجمة إيمي سمير غانم. حيث حرر رئيس تحرير الموقع، الكاتب الصحفي أحمد صبري، واثنان من الصحفيين العاملين به، وهما أحمد سالم وإسلام مقلد، بلاغا بالواقعة بقسم الدقي مساء أمس، يتهمون فيه المنتج أحمد السبكي والبودي جاردات التابعين له بالاعتداء على العاملين بالموقع وتحطيم بعض محتويات الموقع


وحضرت قوة أمنية لمباشرة التحقيقات في القضية ومعرفة ملابساتها وتفاصيلها برمتها وإثبات وجود أي تلفيات من عدمه في محتويات الموقع، وفي المقابل حرر المنتج أحمد السبكي محضرا ضد الموقع. 


وأبدى نقيب الصحفيين غضبه من الواقعة واستنكاره له، مؤكدا أنه سيرسل أحد أعضاء مجلس النقابة لحضور التحقيقات في النيابة ومساندة موقف الزملاء الصحفيين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بالإضافة إلى متابعة تفاصيل القضية برمتها.


تعود أساس الأزمة إلى أنه في وقت سابق ، أعلنت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس برئاسة جمال شوقي، بعقد اجتماع لبحث النزاع على مسلسل "سوبر ميرو"، بعد تلقي شكوى من شبكة قنوات صدى البلد، وتضمنت الشكوى أن قناة "صدى البلد" تتضرر من ممارسات غير مشروعة تمارس ضدها من قبل قنوات النهار، وأنه على الرغم من تعاقدها مع "كيوبك نت" الشركة الموزع المعتمد للعمل بعقد رسمي وسداد الدفعة الأولى من التعاقد، فإن شركة «السبكي» منتج العمل رفضت تسليم الحلقات لها بدعوى اعتراض قنوات النهار على منح صدى البلد هذه الحقوق رغم إقراره بصحة العقد ونفاذه ورغم أن حقوق قنوات النهار غير حصرية، وهو ما يعرض قنوات صدى البلد التي أعلنت مسبقا عن عرض المسلسل، إلى أضرار جسيمة من كل النواحي.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك