"خرم" كان جاي يهرج .. أمن الدولة اعتبره ارهابي

1025

الأجهزة الأمنية تضرب من جديد وتتسبب في حالة من السخرية تجاهها، بعد ما قامت قوات الأمن بالقبض على المغرد الساخر إسلام الرفاعي المعروف بـ"خرم"،  بتهمة الإنضمام إلى جماعة إرهابية على الرغم من المعروف عن المغرد الساخر بكونه غير مهتم بالسياسة على الاطلاق وفقا لأقوال عدد من أصدقائه.

الإنضمام لجماعة إرهابية تهمة وجهت للكثير منذ أحداث 30 يونيو سواء إنتمي للتيار الإسلامي ولا لأ، مجرد تعارض أفكار وأراء المقبوض عليه مع السلطة بيتم توجيه هذه التهمه له.

وكانت نيابة أمن الدولة قررت حبس المدون المصري "إسلام رفاعي" الشهير بـ "خرم" على موقع تويتر لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية".


وقائع القبض :

وفقا لتصريحات مصدر أمني جاءت بصحيفة مصراوي أكد فيها على إن "الرفاعي" تم ضبطه لاتهامه بقضية تخصّ علاقته بجماعة الإخوان المسلمين "الانضمام لجماعة محظورة"، مشيرًا إلى أنه صادر بشأنه أمر ضبط وإحضار من نيابة أمن الدولة، وأن القضية قيد التحقيق أمام الجهات المختصة حتى الآن.

وعلى الرغم من تجديد حبسه تم في خلال الساعات الماضية إلا إن الرفاعي قد إختفى  من مساء الخميس 16 نوفمبر الجاري قبل أن يعلن مقربون منه ظهروه في نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس، وقد أكد المحامي الحقوقي جمال عيد إن إسلام اعتقل من أحد أكمنة الشرطة مساء الخميس.


خرم إرهابي !:

أصبحت تهمة الانضمام لجماعة إرهابية هي طريق أجهزة الأمن لتقديم أي شخص للمحاكمة، فأصبحت أجهزة الأمن تبدع في إستخدام هذه التهمة منذ ظهورها حتى وصلت إلى مرحلة الساخرين.

فقد إحتوت صفحت المدون إسلام الرفاعي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على العديد من الصور الإباحية بالإضافة إلى نشره للعديد من التغريدات الجنسية على فترات مختلفة.


السخرية من القبض على خرم:

التهمة اللي اتوجهت لإسلام الرفاعي كانت تسببت في إن خبر القبض على إسلام يكون مادة خصبة للسخرية، واحتوت عدد من تعليقات  أصدقاء إسلام ومتابعيه على السخرية الممزوجة بالتعجب.

من ضمن هذه التدوينات"جماعة إرهابية ازاي بقي يا بلد  !! #خرم_مش_مجرم "، وتدوينة أخرى" #خرم_مش_مجرم انا ما كنتش متابع حساب أسلام الرفاعي ...ولما دخلت عليه واضح انه شاب ساخر بيسخر من أي شيء وكل شيء .. جماعة ارهابية ايه يا سلطة ضايعة .. وفاشلة .. وبعد كدة يقولك منتدى عالمي للشباب".



تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك