الحريري في البرلمان.. مداخلات عدة وهجوم واحد

432

مداخلة تليفزيونية على قناة سمعتها أنها تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة مصريًا، قد تتسبب في إسقاط عضويتك والهجوم الإعلامي المتواصل عليك، وهو ما حدث مع النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25-30 بعد مداخلة لقناة العربي الجديد، والتي تبث من لندن.

وصف الحريري، فى مداخلته برنامج الإصلاح الاقتصادى بأنه شروط مجحفة ومضرة بالاقتصاد المصرى، مؤكدًا على أنها جزء من تقديم فروض الولاء والطاعة لصندوق النقد الدولى للحصول على قرض الصندوق.

أما أولى أزمات الحريري بالبرلمان،  فقد جاءت بعد مطالبته بضرورة بث جلسات البرلمان على التلفاز، الأمر الذي رفضه رئيس المجلس وعدد كبير من النواب. 

في يوليو الماضي أيضًا، وجهت لجنة القيم بمجلس النواب قرار استدعاء إلى النائب هيثم الحريرى، تمهيدا للتحقيق معه، وتضمن قرار الإحالة التحقيق معه فى 4 شكاوى قدمت ضده على خلفية اشتباكه وتطاوله المستمر تجاه أعضاء البرلمان أثناء مناقشة عدد من الاتفاقيات الهامة داخل مجلس النواب وتجاوزه المسموح به باللائحة الداخلية وتعمده المستمر تعطيل سير عمل اللجان النوعية والجلسات العامة من خلال المداخلات المستمرة بدون طلب استئذان للحصول على الكلمة، بحسب صياغة المجلس.

مداخلة أخرى للحريري، جعلته يواجه السياط الإعلامية،  المداخلة كانت لبرنامج «صح النوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي، على قناة «إل تي سي» قال خلالها: «أشعر بالعار، فلم يجرؤ صهيوني واحد أن يقول إن الأرض التي تحتلها إسرائيل الآن فلسطينية الأصل، كيف يوجد بيننا شخص يقول إن الجزيرتين سعوديتين؟! ليس دورنا أن ندافع عن حق السعودية، فترك الجزيتين لن يجعل لمصر سيطرة على الخليج فهما بعد إستراتيجي لمصر، وهناك أرض مصرية محتلة، اسمها أم الرشراش، ولم يتحدث عنها أحد».

ومنذ مداخلة هيثم الحريري على قناة العربي الجديد المملوكة لعزمي بشارة عضو جماعة الأخوان المسلمين، هاجمت مواقع محسوبة على النظام المصري الحالي، الحريري، ومداخلته، بينها البوابة نيوز، وصوت الأمة والدستور.







تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك