نكتة "شيرين" أخطر من "سد النهضة" على نهر النيل

891

انتشر على مواقع السوشيال ميديا الأيام الماضية فيديو للمطربة شيرين عبد الوهاب في أحدى  حفلاتها في مدينة  الشارقة بالامارات العربية المتحدة ترد على أحد الجماهير التي طلبت منها أن تغني أغنية "مشربتش من نيلها" قائلة، هيجيلك بلهارسيا استياء كل المصريين، لكن البعض عبر عن استيائه بهحوم مبالغ فيه وبدأ أن يتصيد لها بعض الصور القديمة ويذكرها بالبيئة التي أتت منها وغيرها من الاساليب المستخدمة للوصم الأجتماعي.

 أصدرت شرين بعد ذلك بيان تعتذر فيه على ما بدر منها في حفلة كانت منذ أكثر من عام ولا تعلم عن سبب إذاعة المقطع الآن إلا أن الأمر لا يتعلق بوطنيتها وفقط يرتبط بعفويتها في التعامل، إلا أنه وكالمعتاد خرج المحامي سمير صبري ليوجه لها السباب على الفضائيات  والاساءة لها بعبارات يعاقب عليها القانون.


 والموضوع موقفش عند هذا الحد، لكن نقابة المهن الموسيقية اعتبرت نفسها حامي حمى الوطن وأصدرت بيان يفيد بمنع شيرين عبد الوهاب من الغناء بسبب ما أدلت به في حفلها بالإمارات العربية المتحدة، ونسيت أنه ليس لاحد الحق في منع أحد أخر من الغناء على الأطلاق.

وأن كل منا يحمل الوطن بداخلة ويعبر عن انتمائه بطريقته، وبالنهاية هي إنسانة يحق لها التعبير عن نفسها، وأن كان هذا التعبير يختلف أو يتفق مع أعتقادات وأراء البعض.


أزمة شيرين لاقت اهتماما عالميا، إذ ألقت صحيفة الجادريان  البريطانية الضوء على ما حدث لها في تقرير نشرته مؤخرا.


وذكرت أنها أحيلت للمحاكمة بتهمة المساس بالمصلحة العامة، وحددت المحكمة جلسة 23 ديسمبر المقبل للنظر في الدعوى المقدمة ضد المطربة المصرية.

كل المواقع والصحف المصرية قررت أن شيرين تكون مادة دسمة تتداولها وتنتهكها بما يخالف معايير  المهنة واخلاقياتها، والتطرق لأمور شخصية ومظاهر إجتماعية لا تهم معجبيها أو تمس بموهبيتها على الأطلاق.

عدد من الجماهير والمطربين ساندوا شيرين في أزمتها عبر مواقع السوشيال ميديا والتصريحات الخاصة ، وكان أبرزها أصالة والتي وجهت لها الدعم عبر حسابها على انستجرام، قائلة" ولحبيبتي الطيّبه أقول لا تضعفي واعتذارك كافٍ ، فإنّ كان فينا نحن العرب ميزة نتفاخر بها أمام العالم فهي التسامح والتجاوز،  أنتِ بالنسبة لي ولملايين الناس مدينة بنت نفسها بنفسها، أتألّم معكِ حين أقرأ بعض السطور من أساتذة يَرَوْن في خطأكِ هذا فرصة لمزاودتهم ومبالغاتهم"، كذلك ساندها الشاعر أمير طعيمة، ما دفع شرين لتقدم بالشكر لكل من ساندها  في هذا الموقف.

تزامنت ازمة فيديو المطربة شيرين الذي ظهر مؤخرا رغم ان الحفلة منذ عام ، مع اعلان الحكومة المصرية فشل مفاوضات "سد النهضة" ، لتعنت اثيوبيا في المفاوضات .

وتزايدت الأحاديث على السوشيال ميديا عن جدوى اتفاقية المبادئ التي وقعها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، التي ربما تكون سبب تعنت اثيوبيا بعد أن أعطتها الحكومة المصرية موافقة على بناء السد والتوافق حول سعة وطريقة ملء الخزان ، مما سهل مهمة الحكومة الاثيوبية لتجاوز المرحلة الأولى من البناء .

ولكن بالطبع الاعلام المصري المدعوم حكوميا اكتفى بتفريغ شحنة الوطنية الزائفة في تصريح المطربة عن مياه النيل ، والتزم الصمت بشأن اعلان فشل الحكومة في حل أزمة تعتبر من أخطر وأهم الأزمات الاستراتيجية التي تواجه الشعب المصري .


تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك