نفسنه

378

تشير الدراسات النفسية إلى أن أقوى أنواع الغيرة هي التي تشب بين النساء، فربما تخسر فتاة صديقتها بسبب الغيرة، حيث تعتبر الغيرة هي أكثر المشاعر عُنفاً في التعبير عنها لأنها شعور لا إرادي ولا يمكن التحكم به.


لا أحد لا يشعر بالغيرة، ولكن كل له أسبابه ودوافعه، وطرق التعبير عن غيرته، وهناك العديد من الأسباب التي تفسر غيرة الفتيات من بعضهن.


أولاً: جمال المرأة


ويأتي على رأس أسباب اشتعال الغيرة بين الفتيات، فظهور الفتاة في إطلالة أنثوية، مع مظهر متناسق، مع قدر من الجمال، يثير غيرة صديقاتها منها، لتبدأ كل فتاة منهن في مقارنة ذاتها بهذه الفتاة وبما ترتديه وما تستخدمه من مساحيق تجميلية.


ثانياً: ثقة المرأة بنفسها


الفتاة التي تتمتع بشعور الثقة بالنفس في أفعالها وأقوالها مع الآخرين، تكون مصدر غيرة بين الأخريات، لأن المرأة الواثقة من نفسها تجذب إليها الأشخاص بسهولة.


ثالثاً: الذكاء


تميُّز الفتاة بقدر عالٍ من الذكاء وإشادة الآخرين بذلك، بالإضافة إلى تفوقها في حياتها الدراسية والعملية، يدفع أقرب الفتيات إلى الغيرة منها، خصوصاً بين طالبات الجامعة والمدارس الثانوية لأن نجاحها يجعلها محط أنظار الجميع.


رابعاً: الرشاقة


الرشاقة والوزن المثالي تثير نار الغيرة الداخلية بين الفتيات لأن حلم كل الفتيات أن يتمتعون بالرشاقة والقوام المثالي الممشوق.


 


خامساً: الارتباط


 تودد الرجال من الفتاة، أو خطوبة وزواج إحداهن برجل مثالي يتمتع بصفات جيدة وحسن المظهر، والتعليم، والمركز المرموق، وغيرها من الأشياء التي تجذب الفتيات، هذا الأمر يشعل نار الغيرة في قلوبهن، وليس هذا فقط لأن الغيرة قد تشتعل في قلوب المخطوبات اتو المتزوجات حين تقارن زوجها أو خطيبها بزوج أحد الفتيات التي تعرفهن.


سابعاً: العمل


حصول الفتاة على فرصة عمل جيدة وتفوقها فيه يجعلها امرأة مستقلة، هذا الأمر يجعل الفتيات تغار من بعضهن، لأنهن يعلمن جيداً قيمة العمل بالنسبة لاستقلال ودعم شخصية المرأة.


ثامناً: مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهذه الفتاة، بالرغم من أن الأمر يبدو غريب إلا أنه من أحدث أسباب غيرة الفتيات من بعضهن البعض، فكلما كانت هذه الفتاة متفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي وهناك الكثير من التفاعل على صورها ومنشوراتها، وكثرة عدد متابعيها يجعلها فريسة سهلة لغيرة الفتيات وحديثهن عنها في كل اجتماع لهن.


 

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك