الدوري المصري يشتعل ..وسط قرارات ثورية من الأهلي وتحالف بين الزمالك والشيخ

355


انتفض مجلس إدارة النادي الأهلي عن بكرة أبيه، وعقد اجتماع مجلس إدارة طارئا يوم السبت، وخرج منه بمجموعة من القرارات  كان  أهمها إعلان المجلس أن الأهلي لن يخوض أية مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره، وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن، وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية، يكون الاتحاد هو المسؤول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية.


القرار الذي اتخذه مجلس إدارة النادي الأهلي كان أهمها المطالبة بحضور جماهيره للمباريات يأتي بعد أيام قليلة من مباراة الفريق التي أقيمت مع فريق سيمبا التنزاني في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي فاز بها الفريق الأحمر بخمسة أهداف نظيفة، وجاء في توقيت غريب للغاية، خاصة أن الملاعب التي ستقام عليها مباريات بطولة إفريقيا سيتم تسليمها خلال هذه الأيام لوزارة الرياضة.


وعدم المشاركة في أي اجتماعات سواء كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، وأن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و"فيفا" والميثاق الأوليمبي هى الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة، بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.


التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، وعدم الالتزام بقرار "كاف"، الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.


التقدم بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقراراتها والسماح لرئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.


عدم الاعتراف بأي قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلا بحضوره.


لا مساس بجدول الدوري، والرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم. فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى ما بعد الموعد المشار إليه.


مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره، الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل.



وكالمعتاد بعد قرارات الأهلي علق رئيس نادي الزمالك، على بيان النادي الأهلي، قائلًا: «أنا من ساعة ما شوفت البيان بضحك، هو مجلس إدارة الأهلي مش مكسوف من نفسه بعد المجاملات التحكيمية اللي بيكسب بيها؟ الحالة جت والبيان اللي عاملينه ده يترمي في الـ...». 


وأضاف رئيس الزمالك، أن عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادي الأحمر، صرح بأن الأهلي هو نادي الدولة، قائلًا: «طب أنا أول مرة أشوف دولة بتعيط من واحد، كل يوم بتطلعوا عشاني بيانات، ده انا مواطن عادي غلبان، بس خلصت اللي عملتوه في الـ60 سنة اللي فاتت عشان مش لاقيين دكر يقف قدامكم».


واستكمل: «هتشتكي اتحاد الكرة للاتحاد الإفريقي، والاتحاد العربي للاتحاد الدولي، طب ما ترفع عليا قضية نفقة عشان أصرف عليك، كل ده مش هينسيني الساعات، رجع الساعات والفلوس لتركي آل الشيخ وبعدين قول هنقاطع البطولة العربية، فوق وإهدى إنت مش مكسوف من نفسك».  


بدأت الأزمة عندما أصدر نادي بيراميدز، بيانًا رسميًا هدد فيه باللجوء للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم في حال عدم إنهاء جميع مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز لكل الفرق، والإعلان عن موعد مباريات دور الـ16 من الكأس، كما هاجم تركي آل الشيخ مالك النادي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الجبلاية طالبًا منهم «تنظيم دوريين»، واحد يلعب فيه الـ17 فريقا وآخر امنحوه لمن في بالكم»، وقال: «هل المقصود تفضيل فريق على فريق، من غير المعقول أن ينهي بيراميدز مباراته مع الأهلي والفريق الأحمر حتى الآن لم يلعب مع الزمالك مباراة الدور الأول.


بعد البيان الزمالك أعلن تضامنه مع مطالب بيراميدز برفضه خوض أي مباريات في الدوري قبل استكمال الأهلي لمبارياته المؤجلة، وقال رئيس الأبيض: «على الأهلي أن يلعب مباريات الدور الأول كلها، مع مباراة الكأس في دور الـ16 ضد بيراميدز قبل استكمالنا لمباريات الدوري».


وفي انتظار رد اتحاد الكرة على بيان الأهلي بعد اجتماع اليوم.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك