برعاية السيسي..وفد "اسرائيلي" يشارك في مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ

422


شارك وفد من الكيان الصهيوني في مؤتمر التنوع البيولوجي الذي انطلق اول أمس في مدينة شرم الشيخ 

برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 196 دولة، جاء هذا عقب أيام قليلة من قصف الكيان الصهيوني لقطاع غزة، الأمر الذي تسبب في مقتل 7 فلسطنيني واصابة العشرات، وهدم عدد من مازل المدنيين.

وترأس الوفد السفير الإسرائيلي لدى مصر دافيد جوفرين، ونائب المدير العام لوزارة البيئة بإسرائيل ألون زاسك.. 


وقام السفير الاسرائيلي بزرع شجرة زيتون في حديقة  السلام بمشاركة وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤا، وذلك قبيل كلمته بؤتمر التنوع البيلوجي التي قال فيها بحسب “يسعدني ويشرفني أن أكون هنا في شرم الشيخ – مدينة السلام. على مسافة قصيرة من بلدي إسرائيل"."


كمانشرت صفحة «إسرائيل بالعربية» التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، صورة للسفير الإسرائيلي لدى مصر دافيد غوفرين، مع تمثال محمد صلاح، لاعب مصر الدولي ونادي ليفربول الإنكليزي، في مدينة شرم الشيخ شرق مصر.

وكتبت الصفحة من خلال موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، «أبدى غوفرين سعادته بالتقاط هذه الصورة له مع هذا التمثال الملهم لمحمد صلاح في شرم الشيخ».

وجاءت الصورة خلال مشاركة وفد إسرائيلي برئاسة السفير، ونائب المدير العام لوزارة البيئة في دولة إسرائيل ألون زاسك، في مؤتمر التنوع البيولوجي المقام في مدينة شرم الشيخ المصرية


يذكر ان حكومة الاحتلال كثفت من حضور عددا من المؤتمرات في مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

وكانت أبرز تلك المؤتمرات والتي لاقت حالة من الجد حوله ما حدث في نوفمبر من العام الماضي، أعلنت السفارة الإسرائيلية في مصر عن حضور وزيرة شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، جيلا جامليئيل، مؤتمر إقليمي للنهوض بمكانة المرأة ولدفع المساواة بين الجنسين إلى الأمام في القاهرة.

بالاضافة الى اقامة احتفالات الكيان الصهيوني في ذكرى النكبة الفلسطينية في هذا العام بأحد النادي المطلة على ضفاف نهر النيل، وقد شارك في الاحتفال عدد من الشخصيات العامة المصرية.

وفي هذا الحفل شكر السفير الإسرائيلي لدى مصر دافيد جوفرين، في كلمة ألقاها باللغة العربية خلال الحفل، السلطات المصرية وأجهزة الأمن على "إتاحة الفرصة لإقامة الحفل".

وقد نشرت صفحة "اسرائيل تتكلم بالعربية" صورة أخرى للسفير الاسرائيلي أثناء زيارته لمتحف السلام والبيئة بمدينة شرم الشيخ، كما أبدى سعادته برؤية كلمة "شالوم" منقوشة على جدران المتحف ، والتى تعني "سلام" باللغة العربية.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك