تعرف على سبب زيارة "ميلانيا ترامب" لمصر

403



غادرت السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب كينيا متجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتكون مصر محطتها الأخيرة في رحلتها الخارجية الأولى منفردة بدون الرئيس الأميركي دونالد ترامب.


وفي كينيا زارت السيدة الأولى الحديقة الوطنية لتسليط الضوء على جهود الحفاظ على الحيوانات، وأتبعت ذلك برحلة سفاري سريعة.


هذا وكانت قد بدأت السيدة الأمريكية الأولى، زيارتها للقارة الأفريقية، بنشر مقطع فيديو من جولاتها داخل وخارج الولايات المتحدة، والتى زارت خلالها جميعًا مؤسسات ودور رعاية الأطفال والعديد من المدارس، وعلقت ميلانيا ترامب على الفيديو "نحن نطير لأفريقيا!.. نتطلع إلى زيارة غانا وكينيا ومالاوى ومصر.


واضافت إنها تتطلع إلى نشر الرسالة الخاصة بمبادرتها الداخلية لرعاية الأطفال في جميع أنحاء أفريقيا، فيما تمثل جولتها المقبلة أول مهمة دولية منفردة لها، حيث لن يرافقها الرئيس دونالد ترامب، الذى ينشغل فى الحملة الانتخابية لانتخابات التجديد النصفى للكونجرس نوفمبر المقبل.


استمرت جولة ميلانيا الأفريقية 5 أيام، وتركزت على بحث القضايا المتعلقة بتعزيز رعاية الأطفال، وتتضمن كذلك زيارة عدد من المدارس والمستشفيات، وتعتبر هذه أول جولة خارجية لقرينة ترامب فى أفريقيا.



جاءت هذه الزيارة لتطلق حملتها  Be Best بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID و تهدف الحملة إلى أهداف إنسانية.


وقد أبرزت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية زيارة السيدة الأولى ميلانيا ترامب لمصر واستقبال السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية لها فى المطار.


وقد استمرت زيارتها من الساعة 11:30 صباحا وحتى 5.00 مساء، حيث تتوجه ميلانيا إلى قصر الاتحادية للقاء السيدة الأولى انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ذلك ستتوجه ميلانيا إلى مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، ثم تزور المتحف المصري الكبير، ومنطقة الأهرامات الأثرية، وبعد ذلك تعود إلى مطار القاهرة للمغادرة إلى أيرلندا.


وكانت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد قامت بجولة افريقية منفردة أثناء حكم زوجها بهدف تشجيع تعليم الفتيات ومواجهة التسرب من التعليم.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك