أزمة صلاح واتحاد الكرة .. يحسمها الدعم الجماهيري

375

انقلبت السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية نتيجة نشوب أزمة بين نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، واتحاد الكرة المصري  بسبب انتهاك الحقوق التسويقية والدعائية الخاصة بمحمد صلاح، وتصاعدت الأزمة ليشارك فيها العالم كله فقط لدعم محمد صلاح.


بدأت الأزمة عندما نشر وكيل أعمال اللاعب، رامي عباس، تغريدة على موقع تويتر أكد فيها أن هناك مشكلة كبيرة تواجه اللاعب مع الاتحاد المصري لكرة القدم، دا لأن الاتحاد استخدم صورة  صلاح على الطائرة التي ستقل منتخب مصر لكأس العالم بروسيا، بجانب  شعار شركة اتصالات we وهي  منافسة للشركة التي تمتلك حقوق تسويق اللاعب. 


طبعًا شركة فودافون وهي الوكيل الإعلاني لصلاح طالبت بإزالة صورة صلاح من على الطائرة، وعدم استخدام أي صور للاعب في حملات إعلانية في المستقبل بدون الحصول على موافقة اللاعب وممثليه.


لان قانونية يحق للاتحاد المصري لكرة القدم استخدام صورة صلاح مع بعض اللاعبين الآخرين كصورة جماعية للمنتخب المصري، لكن لا يحق له استخدام صورة فردية اللاعب دون الحصول على موافقة منه.



ودا اللي خلي وكيل أعمال صلاح يبعت خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، يهدد فيه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما نشر تغريدة قال فيها: "أي استخدام غير قانوني لحقوق الصور سيتم التعامل معه بصرامة، جميع الخيارات مطروحة على الطاولة".



وطبعًا الاتحاد رد  بأنه لم يخالف أي لوائح دولية، وأنه "سيواصل استخدام حقوقه لتنمية موارده من أجل تطوير كرة القدم".




الأزمة دي خلت كل السوشيال ميديا في اشتعال وتعلن دعمها لصلاح، وبعد ايّام  نشر صلاح تغريدة عبر حسابه قال فيها: "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدا. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من ذلك".

طبعًا التغريدة تم تداولها آلاف المرات في أقل من ساعة، كما انتشر هاشتاغ #ادعم_محمد_صلاح.



وبعدها بثواني رد وزير الرياضة المصري خالد عبد العزيز بتغريدة أخرى، أكد فيها أنه سيتدخل لحل الأزمة، قائلا: "سنتواصل مع جميع الأطراف لحل الأزمة، خاصة وأن منتخب مصر يستعد للمشاركة في المونديال، حتى أعلن صلاح أن أزمته مع اتحاد الكرة في طريقها للحل.

تسجيل الايميل

شارك وفكر معانا وابعت تدوينتك